الرئيسية » الإيرانيون يشتكون بطء المبادلات التجارية مع سورية: تقسيم الكعكة غير عادل
سوريا

الإيرانيون يشتكون بطء المبادلات التجارية مع سورية: تقسيم الكعكة غير عادل

قال نائب رئيس غرفة التجارة الإيرانية – السورية علي أصغر زبردست إن التبادل التجاري بين البلدين. “يسير ببطء”، مؤكداً أن سورية سبق أن تعهدت “بالمساعدة بتسريع وتسهيل الحركة لكن هذا لم يتحقق”.

وفي تصريح صحفي، قال زبردست إن “الروس ينتفعون بالاقتصاد السوري أكثر من غيرهم ويشاركون ببعض المشاريع في إعادة بناء هذا البلد”.

وأضاف: “ما حدث لنا في العراق يتكرر حاليا في سوريا.. معظم مبادلات العراق التجارية تتم مع تركيا وليس مع إيران ومن المحتمل أن يتكرر الأمر في سوريا”، وذلك بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وتابع: “مبادلاتنا التجارية مع سوريا تسير ببطء، والجانب السوري يعدنا بالمساعدة لتسريع وتسهيل المزاودات لكن هذا لم يتحقق رغم الوعود”.

وأردف: “اجتمعنا مع مدير المعارض في البلاد حتى تتمكن إيران من إقامة معرض حصري في دمشق في تشرين الثاني، وهذا المعرض مخصص فقط لإيران ويمكن أن يكون فرصة جيدة لرجال الأعمال ورجال الأعمال الإيرانيين”.

وقبل أشهر، أعلن رئيس الغرفة التجارية الإيرانية السورية المشتركة كيوان كاشفي، عن تدشين مركز “إيرانيان” التجاري في العاصمة دمشق، مشيراً إلى أنّ المركز يقع في المنطقة التجارية الحرة بدمشق على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم 24 شركة إيرانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك