الرئيسية » مدير الاتصالات: كلما حاولنا تطوير وترميم الشبكة تقوم المجموعات التخريبية بسرقة الكابلات النحاسية
سوريا

مدير الاتصالات: كلما حاولنا تطوير وترميم الشبكة تقوم المجموعات التخريبية بسرقة الكابلات النحاسية

The director of the Syrian Telecom Company

أكد مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن أنه في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لإعادة الاتصالات إلى وضعها قبل عام 2011 عبر ترميم المراكز الهاتفية وتركيب تجهيزات حديثة فيها وتزويدها بمصادر الطاقة بما يضمن عودة الاتصالات إلى وضعها تقوم مجموعات تخريبية بالتعدي اليومي على شبكات الهواتف وسرقتها بعملية تخريب للبنى التحتية لشبكة الاتصالات من خلال الاعتداءات المتكررة على المراكز.

ولفت الحسن إلى أن السرقات طالت مركزين بدمشق وريفها خلال شهر أيلول الماضي منها سرقة كابلين بسعة 1800 خط في منطقة اللوان كما تمت سرقة كوابل رئيسية تغذي مجموعتين رئيسيتين تخدم المناطق في مركز كفرسوسة بالإضافة إلى سرقة كابل هوائي معلق بسعة 100 خط بطول 100 متر في مركز حفير الفوقا بريف دمشق.

وأشار الحسن إلى أنه كلما تقدمت الشركة خطوة نحو تطوير بنية الاتصالات وترميم المخرب منها تقوم مجموعات تخريبية بسرقة الكابلات النحاسية رغم اتخاذ الشركة كل وسائل الأمان لحمايتها وهو ما يتسبب بخسائر فادحة للشركة.

وبين الحسن أن هذه السرقات تكبد السورية للاتصالات تكاليف كبيرة نظراً لارتفاع تكاليف توريد المواد ولا سيما في ظل ظروف الحصار الاقتصادي الجائر وكذلك فوات عائدات الخطوط المقطوعة بسبب السرقات وما يترتب على ذلك من تكاليف إضافية لإعادة الخدمة لهذه المناطق لإيصال الخدمة للمواطنين بدل استغلال هذه التكاليف لتمويل مشاريع جديدة تخدم هذه المناطق وغيرها.

ونوه الحسن إلى أن الشركة اتخذت كل التدابير والإجراءات القانونية حيث تم وضع ظاهرة سرقة الكوابل الهاتفية بعهدة الجهات المختصة التي تقوم بدورها بالمتابعة للكشف عن المتورطين.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك