الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالرئيس بشار الأسد يوجه بتعويض المزارعين بعد "التنين البحري" في طرطوس

الرئيس بشار الأسد يوجه بتعويض المزارعين بعد “التنين البحري” في طرطوس

وجه الرئيس بشار الأسد بتعويض المزارعين الذين تضرروا من “التنين البحري” الذي ضرب مناق في محافظة طرطوس أمس، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الوطن”.

وكانت مديرية الزراعة في المحافظة أعلنت صباح اليوم عبر صفحتها في “فيسبوك” بدء حصر الأضرار الأولية الناتجة عن التنين البحري الذي ضرب قرية المنطار في الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة.

وأضافت أن التنين ألحق الضرر بحوالي 12 بيتاً من البندورة، وقالت إن نسبة الضرر تقدر بما بين 60 إلى100%.

وتم تشكيل اللجان من صندوق الجفاف في المدينة، ودائرة زراعة طرطوس، وإرشادية المنطار.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت قبل أيام أن صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي وافق على صرف تعويضات بقيمة 230 مليون ليرة، على الأضرار الحاصلة على البيوت المحمية في اللاذقية وطرطوس، في كانون الأول الماضي، وأشارت الوزارة إلى أن عدد البيوت المحمية المتضررة بلغ 556 بيتاً، وبمساحة حوالي 222 دونماً، وأضافت أن عدد المزارعين المتضررين بلغ 137 مزارعاً.

كما وافق المجلس على التعويض على مزارعي البيوت المحمية المتضررين في محافظة اللاذقية نتيجة التنين البحري والصقيع الحاصل في الشهر ذاته من العام الماضي، إذ بلغ عدد البيوت المحمية المتضررة 39 بيتاً بمساحة 15 دونماً.

وبلغ عدد المزارعين المتضررين 53 مزارعاً.

وكانت محافظتا طرطوس واللاذقية تعرضتا في كانون الثاني الماضي لتنينين بحريين وأديا إلى تضرر 130 بيتاً بلاستيكياً في طرطوس، ونحو 185 بيتاً في اللاذقية.

وتكررت تلك الحوادث الشهر الجاري حين ضرب تنين بحري عدة قرى في ريف طرطوس، وألحق أضرارا كبيرة بالأراضي الزراعية والمحاصيل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة