الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالثاني من نوعه.. اتفاق تعاون إيراني قطري في إطار تنظيم مونديال 2022

الثاني من نوعه.. اتفاق تعاون إيراني قطري في إطار تنظيم مونديال 2022

أعلن المشرف العام على الموانئ والملاحة البحرية في محافظة بوشهر الإيرانية “محمد شكیبي”، الأربعاء، أنه سيتم التوقيع على اتفاقية توأمة بين ميناءي ” بندر دير” الإيراني و”الرويس” القطري خلال وقت قريب، لدعم الدوحة في مونديال 2022.

وأوضح “شكيبي” أن التخطيط لنقل المسافرين من وإلى ميناء بوشهر وتصدير السلع والمساعدة البحرية وشحن السلع وغيرها يجري بقوة، وذلك تمهيداً لإقامة المونديال الكروي، وفقاً لوكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وأشار “شكيبي” إلى أنه بناءً على المحادثات التي أجراها المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، فقد وافقت قطر على نقل السلع والبضائع بواسطة مراكب تقليدية ويتم التخطيط لتبادل السلع دون مشاكل.

وأكد المسؤول الإيراني أنه سيتم إرسال مركبين من ميناء “بندر دير” الإيراني إلى ميناء “الرويس” القطري، الأسبوع المقبل، لتفريغ وشحن السلع في غضون 72 ساعة، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المشاكل التي قد تواجهها المراكب المرخصة في البحر، خلال فترة إقامة مونديال 2022 في قطر، إذا تم إيجاد التنسيق اللازم لمعالجة هذه المشاكل.

وأصدر الرئيس الإيراني “ابراهيم رئيسي” في وقت سابق، بعد زيارته إلى قطر، توجيهات خاصة إلى “محمد مخبر” النائب الأول للرئيس الإيراني، بشأن بطولة كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامتها في قطر شتاء العام الجاري.

وأوعز “رئيسي” بتشكيل مجموعة عمل خاصة لزيادة التآزر والتنسيق بين الأجهزة الحكومية، من أجل الاستفادة بشكل أكبر من الإمكانات السياحية والاقتصادية لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

ووقعت قطر وإيران، مؤخراً، اتفاقية ثنائية في مجال الطيران تسمح بربط إقليم الدوحة لمعلومات الطيران مع إقليم معلومات الطيران في إيران، كما تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة إمكانية بناء نفق تحت البحر بين البلدين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة