الجمعة, يناير 27, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةالكرملين: "بوتين" سيناقش مشكلة تصدير الحبوب الأوكرانية

الكرملين: “بوتين” سيناقش مشكلة تصدير الحبوب الأوكرانية

كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، “دميتري بيسكوف“، الجمعة، عن احتمالية مناقشة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” مع الزعيم السنغالي، ورئيس الاتحاد الإفريقي، “ماكي سال” مشكلة تصدير الحبوب من أوكرانيا.

تصورٌ شامل

وقال “بيسكوف”: “يمكن افتراض أن الرئيس الروسي سيقدم للضيف الإفريقي شرحاً شاملاً لرؤيته لوضع قضية الحبوب الأوكرانية، وكذلك الوضع الفعلي على الأرض، والحالة الحقيقية للأمور”.

وشدد “بيسكوف” على أن “بوتين”، سيشرح مرة أخرى لغّم الموانئ، وما هو المطلوب لنقل الحبوب، ليؤكد له على أن لا يغلق الموانئ من جانب روسيا.

على طاولة المحادثات

وأشار “بيسكوف” إلى أن قضية الحبوب الأوكرانية، ستكون إحدى أهم القضايا على طاولة محادثات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في زيارته إلى تركيا المزمع إجراؤها الأسبوع المقبل.

تصريحاتٌ سابقة

وسبق أن صرح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن استعداد بلاده للمساعدة في تصدير الحبوب بلا قيود من أوكرانيا، بما في ذلك الحبوب الأوكرانية القادمة من المرافئ الواقعة على البحر الأسود، على خلفية اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” والمستشار الألماني “أولاف شولتس”.

يُذكر أن “بوتين”، أكد مؤخراً أن موسكو مستعدّة لتقديم مساهمة كبيرة لتفادي أزمة غذاء عالمية من خلال تصدير الحبوب والأسمدة من روسيا، مع رفع الغرب العقوبات المفروضة على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا، معتبراً أن تحميل روسيا مسؤولية مشاكل الإمدادات الغذائية في السوق العالمية لا أساس له من الصحة.

وسبق أن دعا أمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش“، أن تتمتّع الأغذية والأسمدة الروسية بوصول كامل وغير مقيد إلى الأسواق العالمية.

وشدد الأمين العام على أنه لا يوجد حل فعّال لأزمة الغذاء من دون إعادة دمج منتجات الغذاء الأوكرانية، وكذلك المواد الغذائية والأسمدة التي تنتجها روسيا وبيلاروسيا، في الأسواق العالمية – على الرغم من الحرب.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة