السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارآمال" ميقاتي في 2023: نمو الاقتصاد اللبناني واستقرار سعر صرف الليرة

آمال” ميقاتي في 2023: نمو الاقتصاد اللبناني واستقرار سعر صرف الليرة

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، عن أمله في أن يحقق الاقتصاد اللبناني نمواً إيجابياً يتراوح بين 4 إلى 5 في المئة عام 2023.

وقال ميقاتي، في كلمة بمنتدي الاقتصاد العربي في الدورة الـ28 في بيروت، حسبما نقل موقع “لبنان 24″ الإخباري: ” نأمل أن يتحقق السيناريو الإيجابي المنشود ويحرك المشاريع والاستثمار الخاص ويساعد على استقرار سعر صرف الليرة”.

وأضاف ميقاتي: “لبنان على مفترق طرق خلاصته إما النهوض المنتظر أو التدهور القاتم”.

وأشار إلى أن “القطاع العام بات يرزح تحت أزمة هائلة.. حيث أنّ مجمل الموازنة لا تتجاوز المليار دولار مقابل ما يقارب 17 مليار دولار في موازنة العام 2019.. ما يحدّ من الموارد المتاحة للبنى التحتية”.

وفيما يتعلق بالأزمة السياسية في البلاد، أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد
أبو الغيط، خلال كلمته في المنتدى. استعداد الجامعة العربية للقيام بدورها على صعيد الحوار بين اللبنانيين لحل الانسداد السياسي في البلاد.

وأضاف: “أرتقب مع الجميع الثروة القادمة الى لبنان من الغاز والنفط ولكنني أقول عليكم مع الثورة القادمة وضع التشريعات التي تصون هذا البلد من الكثير مما شهدته مجتمعات أخرى من دون تشريعات تحدد الأولويات وبالتالي نهبت الثروة”.

ويعاني لبنان من أزمات كثيرة، سياسية واقتصادية، أبرزها مؤخرا شغور منصب الرئاسة.. حيث فشل البرلمان لعشر مرات متوالية في انتخاب رئيس للجمهورية خلفاً للرئيس السابق العماد ميشال عون.. وهو ما يلقي بظلاله على ملفات كثيرة، تتعلق بالاقتصاد وغيره.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة