الجمعة, يوليو 19, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن«أحلى أيام» يحجز مقعده في رمضان 2020

«أحلى أيام» يحجز مقعده في رمضان 2020

خاص- هاشتاغ سوريا

أعلن محمد صابوني مدير مشروع مسلسل «أحلى أيام» (كتابة طلال مارديني وإخراج سيف الشيخ نجيب، وإنتاج شركة «آرت فيجن» روزين مروان الشماع) عن دخول المسلسل في السباق الرمضاني المرتقب، بعدما صوّر العام الماضي وأجّل لهذا الموسم وسيعرض على شاشة قناتي «لنا» و «الشرقية العراقية» يشارك في بطولة العمل: طلال مارديني، معتصم النهار، يامن الحجلي، مديحة كنيفاتي، حازم زيدان، محمد صابوني، جيانا عنيد، خالد حيدر، وائل زيدان، رولا شامية، وغيرهم. كما سيحل الفنان باسم ياخور ضيف شرف على المسلسل، الذي صوّر كاملاً في الإمارات، إلى جانب عدة مشاهد في سوريا.

«أحلى الأيام» (جزء ثالث من «أيام الدراسة») يقدّم مقترحاً يبدأ من خلال شخصية «غسّان» الممثل المشهور الذي سافر إلى الإمارات وبدأ العمل هناك، ومن ثم أمّن تأشيرات لأصدقائه ودعاهم إلى البلد، فحلّوا عليه ضيوفاً في بيته، لكن جلستهم طالت كثيراً، ولم يتمكنّوا من إيجاد عمل. بعد فترة، صار «غسّان» يحس نفسه ضيفاً في بيته، وقد استبيحت خصوصيّته، لكن هناك من رفضوا السفر أصلاً واعتصم في دمشق، فعدنا لنرى ماذا حلّ بهم وكيف ستكون نهاية الحكاية معهم. العمل في جزأيه السابقين، حقّق نسبة مشاهدة عالية لدى شريحة المراهقين باعتبار أنّه يلامس شيئاً من حيواتهم، ويعرض تفاصيل تخص يومياتهم، ضمن قالب كوميدي خفيف.

وإن كان العمل يحتمل الكثير من المآخذ والفجوات لدى محاكمته نقدياً، إلا أنّ هذا الحضور الجماهيري خوّل كاتبه استثماره وإعادة تدوير الفرضية، بعدما سافر شخصياً إلى الإمارات، ووجد أنّه من المنطقي ملاحقة مصائر الشخصيات ذاتها وفق شرط وضعها في مجتمع جديد…

مقالات ذات صلة