الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةأنصار الله : جاهزون للسلام مقابل إيقاف العدوان ورفع الحصار

أنصار الله : جاهزون للسلام مقابل إيقاف العدوان ورفع الحصار

أعلن “أنصار الله” اليوم جاهزيتهم لتحقيق السلام في اليمن، داعين السعودية التي تقود التحالف العربي، إلى إيقاف عملياتها العسكرية ورفع القيود المفروضة على المنافذ، التي يديرونها.
وقال زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس في كلمة بمناسبة “ذكرى اليوم الوطني للصمود” :جاهزون للسلام المشرف، الذي ليس فيه مقايضة بحق شعبنا في الحرية والاستقلال أو بحقوقه المشروعة”.
وأكد الحوثي على محاولة أمريكا والسعودية وبعض الدول إقناعهم بمقايضة الملف الإنساني باتفاقيات عسكرية وسياسية ولكنهم لم يوافقوا على ذلك.
وأشار الحوثي إلى أن وصول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية والأساسية استحقاق إنساني وقانوني، ولا يمكن أن يكون في مقابل ابتزاز بشروط عسكرية وسياسية.
وربط زعيم “أنصار الله” السلام بإيقاف العدوان وفك الحصار مخاطباً دول التحالف بالقول: “أوقفوا عدوانكم وفكوا حصاركم وأنهوا احتلالكم لمحافظاتنا”.
ونصح الحوثي التحالف بـ “الوقف الفوري للعدوان والحصار”، مضيفاً: “لن يكون خيارنا الاستسلام في مواجهة هذا العدوان الهمجي، وطالما استمر فإن شعبنا مستمر في التصدي له بكل إباء وعزم وجد”.
وكانت السعودية قد أعلنت منذ أيام عن مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل لاتفاق سياسي شامل، تشمل وقفا شاملا لإطلاق النار بإشراف الأمم المتحدة.
وعلى صعيد اخر ،كشف مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز في بيان صادر عنه يوم الثلاثاء 23 أذار مارس الحالي عن إحصائيات بجرائم “العدوان الأمريكي السعودي” خلال ستة أعوام على المحافظة.
ووأضحت إحصائية المكتب أن إجمالي الضحايا المدنيين خلال ستة أعوام بلغ 4.630 مواطن.
وذكرت الإحصائية أن عدد الشهداء بلغ 2.164 مواطن بينهم 478 طفل، و352 امرأة، و1.334 رجل.. بينما بلغ عدد الجرحى 2.466 مواطن بينهم 454 طفل، 257 امرأة، 1.755 رجل.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة