الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياإجراءات حكومية جديدة بسبب "كورونا" .. إيقاف تصوير مسلسلات وفرز سيارات للتموين...

إجراءات حكومية جديدة بسبب “كورونا” .. إيقاف تصوير مسلسلات وفرز سيارات للتموين وآليات لنقل العسكريين

أصدر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم الإثنين

بعد مناقشة واقع العسكريين الذين يحتاجون لوسائل نقل عند انتهاء إجازاتهم بعد إيقاف وسائل النقل الجماعي بين المحافظات، كلف وزير الإدارة المحلية البيئة جميع المحافظين تأمين نقل العسكريين بين المحافظات من خلال تسيير رحلات بولمانات خاصة وفق الحاجة وتحديد الآليات المناسبة.

كما جاء في قرار الحكومة تكليف لجان الطوارئ المشكلة في المحافظات متابعة سحب عينات من مواد المعقمات والمنظفات من الأماكن التي تباع فيها سواء في محلات البيع العادية أو في الصيدليات وفحصها لمعرفة جودتها ومواصفاتها ومدى فعاليتها.

وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف: “تم رفد الوزارة بأسطول للسيارات من العديد من الوزارات لاستخدامها بشكل مؤقت في توزيع المواد الأساسية والخبز في الأرياف والمناطق المترامية الأطراف في الجغرافية السورية والأماكن التي تشهد كثافة سكانية عالية لتأمينها دون حدوث ازدحام كبير “.

كما قررت إيقاف عمليات تصوير جميع الأفلام والمسلسلات التابعة للقطاع الخاص بعد أن توقفت المؤسسة العامة للسينما في وزارة الثقافة ومؤسسة الإنتاج التلفزيوني في وزارة الإعلام عن عمليات التصوير الجارية فيها.

ويأتي القرار استكمالاً للإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس “كورونا” وبهدف ضمان التطبيق الأمثل لـ “الحجر الطوعي” والتخفيف قدر الإمكان من حالات التجمع والازدحام التي من شأنها التأثير سلباً على السلامة العامة.

مقالات ذات صلة