الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارإخلاء مبنى من 5 طوابق آيل للسقوط في حلب

إخلاء مبنى من 5 طوابق آيل للسقوط في حلب

أخلى مجلس مدينة حلب بناءً سكنياً من خمسة طوابق في منطقة مساكن هنانو بعد حدوث تصدعات في المبنى.
وذكر مجلس المدينة عبر “فيسبوك” أن البناء تم إخلاؤه من سكانه، ونقل عن رئيس المجلس معد المدلجي أنه “تم إغلاق منافذ المبنى بشكل كامل بالتعاون مع قسم شرطة هنانو، وأن لجنة السلامة العامة تعمل على كشف حسي وتوصيف وتقييم الحالة الفنية للمبنى ليتم اتخاذ الإجراء اللازم للمعالجة”.
بينما قال مدير خدمات هنانو حسين تركماني إن لجنة السلامة العامة كشفت على المبنى ونظمت تقريراً فنياً بينت فيه “وجود تصدع في الجدران والقواطع الداخلية في الطوابق كافة ووجود هبوط في القواطع للبلوك”.
وبناء على ذلك “أوصت اللجنة بإخلاء المبنى من السكان والشاغلين بالكامل، وقطع الطرقات المحيطة بالبناء، وتأمين سكن بديل للسكان عن طريق مختار الحي، وإزالة البناء بالكامل وبالسرعة القصوى”.
وأكدّ تركماني أنه تم اتخاذ الإجراءات التي أوصت بها لجنة السلامة العامة وتم التواصل مع مؤسسة الإسكان العسكري فرع٣ لتنفيذ مضمون التقرير وإزالة البناء.
يذكر أن البيوت الآيلة للسقوط تعد واحدة من أهم القضايا في المدينة التي تشهد بشكل متكرر حوادث إخلاء للمنازل مهددة بالانهيار وبعضها ينهار كليا أو جزئياً، ولا توجد إحصاءات دقيقة لتكلك الأبنية، إلا أن بعض الأهالي الذين ليست لديهم خيارات، يقطنون في منازل تصنف على أنها خطيرة، إذ لا بديل أمامهم.
وسبق أن قامت المحافظة بهدم عدد من الأبنية التي تم تصنيفها بأنها “عالية الخطورة”
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة