الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالسورية للتجارة تمدد توزيع "السكر والرز الغائبين" شهرا إضافيا

السورية للتجارة تمدد توزيع “السكر والرز الغائبين” شهرا إضافيا

مرة جديدة، تمدد السورية للتجارة توزيع مخصصات الشهور الماضية، من الرز والسكر في صالاتها.

وأكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، الاستمرار بتوزيع مخصصات المواطنين من السكر والرز عن أشهر شباط/ فبراير وآذار/ مارس ونيسان/ ابريل 2021 بموجب البطاقة الذكية، ولم يبدأ التسجيل على مخصصات أيار/ مايو وحزيران/ يونيو بعد.

وأضاف نجم لإذاعة “شام أف أم”، أن نسبة تسليم المخصصات بلغت في بعض المناطق 99.9 في المئة، وهناك مناطق لا يزال العمل فيها مستمراً لتسليم المخصصات منها منطقة الغاب، وجرى إرسال سيارات من طرطوس واللاذقية للمساعدة في التوزيع..

وهنا لا بد من الاشارة، الى ورود العديد من الشكاوى ل”هاشتاغ من مواطنين لم تصلهم رسائل بعد، وحتى فيما يتعلق بإمكانية استلام الشخص مخصصاته دون رسالة وفق نظام الماستر، التي أعلن عنها نجم، خاصة في المناطق التي يكون التوزيع فيها قليل بحسب الإحصاءات، عندها يمكن لحامل البطاقة الذكية الحصول على مخصصاته دون رسالة، وهذه الطريقة ايضا لم تنجح مع العديد من المواطنين؛ حيث ويتحجج العاملون في بعض المؤسسات بنفاذ كميات السكر والرز، ويطلبون من المواطنين العودة بعد أيام.

هذا، وبدأت دورة توزيع جديدة للسكر والرز المدعوم منتصف شباط/ فبراير 2021، وكان من المقرر أن تنتهي بنهاية نيسان/ ابريل 2021، لكن تقرر تمديدها حتى نهاية أيار/ مايو 2021، ثم مُدّدت ثانية حتى 7 حزيران/ يونيو 2021.

وفي بداية دورة التوزيع السابقة كان يتم توزيع ، لكن تم إيقاف توزيع الشاي مؤقتاً لحين وصول توريدات جديدة، وكذلك توزيع الزيت متوقف منذ نهاية 2020، لتأخر تنفيذ عقود توريدها، بحسب كلام المعنيين.

وكشف معاون مدير المؤسسة السورية للتجارة إلياس ماشطة، مؤخراً، عن التعاقد على توريد كميات كبيرة من الزيت النباتي، وستصل قريباً إلى سورية لتوزّع عبر البطاقة الإلكترونية، مرجحاً بدء توزيعها آب المقبل.

وبدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة مطلع شباط/ فبراير 2020، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار/ مارس 2020.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة