الخميس, يونيو 13, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةمنظماتالشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية Syrian Electronic Payment Co.

الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية Syrian Electronic Payment Co.

أُحدثت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية بموجب القانون رقم/13/ لعام 2012، وهي شركة مساهمة مغفلة تملك الدولة ممثلة بالخزينة العامة أسهمها كافة وتعمل طبقاً لأحكام قانون الشركات.

تهدف الشركة إلى إنشاء البنى التحتية اللازمة لخدمات الدفع الإلكتروني، وتكون مسؤولة بوجه خاص عن تنفيذ وتشغيل المنظومة الوطنية الموحّدة للدفع الإلكتروني التي تربط القطاع المصرفي بمصدري الفواتير ومتقاضيّ الرسوم ومقدّميّ خدمات التجارة الإلكترونية والجهات المعنيّة الأخرى، وذلك على أسس اقتصادية وتنموية.

يدير الشركة مجلس إدارة يًختار رئيسه وأعضاءه من المختصين في مجالات المعلوماتية والإدارة والاقتصاد والمالية والقانون على أن يكونوا جميعا أشخاصا طبيعيين من حملة الجنسية العربية السورية.

تمثل الهيئة العامة للشركة الجمهورية العربية السورية بصفتها المالك وتتألف من: وزير الاتصالات والتقانة، وحاكم مصرف سورية المركزي، ورئيس مجلس الإدارة في الشركة، وممثل عن كل من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتجارة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للرقابة المالية يختارهم مجلس الوزراء على ألا تقل مرتبتهم عن مرتبة معاون وزير أو مدير عام أو مدير مركزي.

وأطلقت الشركة خدمات منظومتها “مدفوعات” لتسديد الفواتير والرسوم بتاريخ 14-04-2020 مع الجهات العامة (السورية للاتصالات، وزارة الكهرباء، وزارة النقل).

توفِّر مدفوعات آلية للتعامل مع جميع حركات دفع الفواتير التكرارية ( للمياه والكهرباء والهاتف الثابت…) وغير التكرارية (مخالفات المرور والضرائب وتذاكر الطيران…) من خلال القنوات المتاحة لدى المصارف العاملة.

المدير العام التنفيذي الحالي: أيمن ملوك

مقالات ذات صلة

Deprecated: Automatic conversion of false to array is deprecated in /home/htsyria/public_html/wp-content/plugins/td-composer/legacy/common/wp_booster/td_module.php on line 380