الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالشهابي عن حلقة إعلامية حول واقع الكهرباء على السورية:ضعيفة تبرر الخطأ وتجمل...

الشهابي عن حلقة إعلامية حول واقع الكهرباء على السورية:ضعيفة تبرر الخطأ وتجمل المخطئ

علق رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي على الحلقة التي بثتها قناة “السورية” مساء أمس من حلب، للحديث عن الدعم الحكومي للصناعيين، وفيما بدا أنه رد على تصريح سابق للشهابي انتقد فيه الانقطاع المتكرر للكهرباء، وتساءل عمن يعوض الصناعيين عن خسائرهم.

الشهابي وصف حلقة الأمس من برنامج “من الشهباء” بأنها “حلقة ضعيفة لتبرير الخطأ و تجميل المخطئ، وتهميش صاحب الوجع و مطالبه المحقة”.

وفي صفحته عبر “فيسبوك” قال الشهابي إن “الحكومة تتحمل مسؤولية إصلاح الأعطال الكهربائية في المدن الصناعية، ولهذا يدفع الصناعيون ما يترتب عليهم من أموال.. و هناك تأخر غير مبرر بالإصلاح تسبب بضرر لحوالي ٣٠٠ منشأة”.

وجاء ذلك تعليقا على ما تحدث به ثلاثة من المسؤولين المحليين، عما تقدمه الحكومة، للصناعة والصناعيين في الحلقة التي قال مقدمها فؤاد إزمرلي إنها “خاصة ومخصصة للوقوف عند واقع الكهرباء، وواقع الصناعة، في المدينة الصناعية في الشيخ نجار”.

واستضافت “السورية” كلا من مدير المدينة الصناعية في حلب حازم عجان، ومدير نقل الكهرباء في المنطقة الشمالية حسام حج إسماعيل، محمود خطاب المدير العام للشركة العامة للكهرباء في حلب.

وكان حديث المسؤولين يتمحور حول ما تواجهه الصناعة، وأيضاً ول الدعم الحكومي لها. وقال عجان إن الاقبال على المدينة الصناعية في الشيخ نجار يتزايد، وتحدث عن الخدمات المقدمة للصناعيين فيها، وأن “كل طلبات الصناعيين تتم تلبيتها”.

وحول تلك الحلقة التي اقتصرت الآراء فيها على صوت واحد هو صوت المسؤولين عبر الإعلام الحكومي، تساءل الشهابي عن سبب عدم دعوة أحد من “الصناعيين الوطنيين” وخاصة المتضررين ليشارك في الحلقة.

وقال الشهابي:

“الصناعيون الوطنيون هم أيضاً جزء لا يتجزأ من الدولة و عمود أساسي من أعمدة صمودها و السماع لأوجاعهم من واجبات و مهام الاعلام الرسمي فلماذا لم يدع أحد منهم و خاصة من المتضررين..؟!

 

مقالات ذات صلة