الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريا"القراصية" تُنسي وزارة التربية بروتوكولها الصحي على باب الأوبرا

“القراصية” تُنسي وزارة التربية بروتوكولها الصحي على باب الأوبرا

كرّم أكثر من 300 طفل الفنان صباح فخري اليوم على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بحفل غنائي للأوركسترا الوطنية لمنظمة “طلائع البعث” بقيادة سليمان حرفوش، لإغنائه التراث الغنائي العربي والسوري بحسب وكالة “سانا”.
ونقلت “سانا” أن عدد الأطفال المشاركين أكثر من 300 طفل وطفلة ما بين كورال وعازفين موزعين بين الموسيقا العربية والآلات الوترية من مختلف مدارس دمشق بشكل جماعي وإفرادي.
وحضر التكريم عدد من المسؤولين من بينهم عضو القيادة المركزية للحزب ووزير التربية وعدد من أعضاء مجلس الشعب، ومن الفنانين السوريين.
وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي الخبر فأبدى قسما منهم انزعاجه من فكرة التجمعات وسط تزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خصوصا أن الفنان بعمر تصبه فيه الإصابة خطيرة.
وأما القسم الآخر فتساءل عن سبب مضي وزير التربية بمخالفة علنية للبرتوكول الصحي الذي تتسلح به وزارة التربية بوجه الغياب عن التدريس وإيقاف المدارس .
وكان وزير التربية د. دارم طباع قد أكد الأمس أن الوضع تحت السيطرة ولا خوف حالياً على العملية التربوية، مؤكدا أن العملية التعليمية مستمرة ضمن إجراءات صحية احترازية وفقا للبروتوكول الصحي، معتبرا أن الحالات التي تصاب هي حالات فردية بينما ايقاف التعليم هو حالة جماعية ولفت إلى أن وزارة التربية حريصة كل الحرص على أبنائها و”كوادرنا” مستنفرة بشكل كامل.
وفي سياق الإصابات بفيرويس كورونا ، أكد مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار ابراهيم اليوم أنه ومنذ بداية آذار يراجع المشفى يومياً من 35 إلى 40 مريضا بشكوى مشابهة لأعراض كورونا، مشيرا إلى وجود 33 إصابة مثبتة بقسم العزل 15 إصابة منها بغرف العناية المشددة
وبين إبراهيم أن الطاقة الاستيعابية للمشفى لجهة قبول حالات كورونا المشتبهة تصل إلى 85 سريراً منها 68 سريراً بأقسام العزل و17 سريراً للعناية المشددة.
يذكر أن مشافي دمشق وريفها أعلنت امتلاء أقسام العناية بشكل كامل داعية المواطنين للالتزام بسبل الوقاية والتباعد المكاني.
وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا قرر خلال اجتماعه منذ أيام تحويل مشفى جراحة القلب في دمشق لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة