السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالمال كيف يجر المال

المال كيف يجر المال

عندما يجمّع العديد منا قليلاً من المال لاستثماره، فإننا قد نتجه إلى صناديق الإستثمار المشتركة أو نشتري أسهماً هذا إذا لم نصرفه في شراء أحدث أجهزة التكنولوجيا.

لكن الأغنياء الحقيقيين لا يفعلون ذلك.فإنهم غالباً ما يضعون أموالهم في عقارات، أو أعمال الفنية، أو شركات، أو غير ذلك من استثمارات يحلم بامتلاكها الآخرون.

وكيفية استخدام هذه الفئة من الأثرياء لأموالها هو ما يميزهم عنا نحن، وهو ما يبقيهم في وضع مالي جيد.

فعلى سبيل المثال، عندما باعت عائلة الشاب جوشوا كولمان شركة الاتصالات التي تملكها في شيكاغو، بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي عام 2004، لم تشتر شيئاً بديلا بإسراف وتهور. وبدلاً عن ذلك، بدأت العائلة في طلب المشورة لإيجاد طرق أفضل لتوفير ثرواتها الجديدة والمساعدة في إنمائها.

إذ أطلقت العائلة في عام 2011 شركة استثمارية تعمل على ربط الناس بخبراء الضرائب والقوانين وإدارة الثروة. وإذا ما بيعت تلك الشركة في يوم ما، فإن بإمكانها أن تحصل على عائد ضخم، مثل حال مع شركتها الأولى.

يقول كولمان: هذا ما يسمى “مجازفة ألفا”؛ وهو ذلك النوع من الاستثمار الذي يمكن أن يصادف الكثير من التقلبات.

أما في جانبها السلبي، فالكثير من هذه الاستثمارات تحمل مخاطر أكبر من الاستثمارات التقليدية، لذا تكثر فيها فرص خسارة مبالغ أكبر.

أضف إلى ذلك أن السيولة فيها أقل بكثير من الأسهم، وقد يستغرق الأمر شهوراً أو أعواماً لكي يحصل الأثرياء على عوائد لأموالهم من تلك الاستثمارات

فهؤلاء الأثرياء يقومون أيضاً بزيادة أموالهم عن طريق شراء شركات جديدة، والاستثمار في أوراق مالية غير اعتيادية،مثل صناديق تأجير خطوط الطيران. كما أنهم يتملكون شركات الأعمال الفنية والسيارات التي يأملون بأن ترتفع أثمانها.

 

مقالات ذات صلة