السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالسعودية تكشف عن إحراز تقدم بالمحادثات مع إيران.. ولكن "بشكل غير كافٍ"

السعودية تكشف عن إحراز تقدم بالمحادثات مع إيران.. ولكن “بشكل غير كافٍ”

كشف وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان آل سعود”، أمس الثلاثاء، عن إحراز بعض التقدم في المحادثات مع إيران ولكن “ليس بشكل كاف”، بحسب تعبيره.

وأشار “فيصل آل سعود” خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2022″ في سويسرا، إلى أن أيادي المملكة العربية السعودية لاتزال ممدودة إلى طهران، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وفيما يتعلق بالانتخابات اللبنانية، اعتبر الأمير “فيصل بن فرحان” أن الانتخابات النيابية الأخيرة في لبنان قد تكون خطوة إيجابية، مبيناً في الوقت نفسه أنه من السابق لأوانه قول ذلك.

ودعا وزير الخارجية السعودي اللبنانيين لتنفيذ إصلاحات لاستعادة حكم الدولة، معتبراً أن انهيار الدولة اللبنانية أمر خطير، مشدداً على ضرورة الإسراع في الإصلاحات من أجل تجنب ذلك.

وقطعت العلاقات بين السعودية وإيران منذ مطلع عام 2016، إلا أن الدولتين بدأتا منذ نيسان/أبريل 2021 مفاوضات في بغداد بتسهيل من رئيس الحكومة العراقية “مصطفى الكاظمي”، الذي تربطه علاقات جيدة بالجانبين.

وعقدت جولة خامسة من المحادثات الإيرانية السعودية في 21 نيسان/أبريل الماضي ببغداد، فيما أكّدت الخارجية العراقية أن جولات إضافية ستعقد أيضاً بين الطرفين، ملمحةً إلى احتمال استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة