الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالمدينة الجامعية بدمشق "راضية بنصيبها"من المازوت: الكميات المتوافرة تضمن عدم انقطاع الكهرباء

المدينة الجامعية بدمشق “راضية بنصيبها”من المازوت: الكميات المتوافرة تضمن عدم انقطاع الكهرباء

هاشتاغ_ خاص

قال مدير المدينة الجامعية بدمشق، مضر العجي، إنه لم يتم تأمين الكميات المطلوبة من المازوت لتشغيل المولدات في المدينة، لكن الحكومة تعمل حسب قوله، كل فترة، على رفد المدينة بكميات معينة بما يضمن عدم انقطاع التيار الكهربائي عنها.
وأوضح العجي في تصريحات لـ”هاشتاغ”، أنه يتم تشغيل المولدات يوميا، حسب الكميات المتوفرة من المازوت؛ إذ يتم توزيعها حسب دراسة معدة بما يضمن عدم انقطاع الكهرباء عن المدينة الجامعية، وهذا الأمر حسب قوله، مرهون أيضا بجدول التقنين الكهربائي.
وأشار العجي إلى أن الكميات المتوفرة من المازوت تعمل في المدينة “للإنارة وتوفير المياه الساخنة”، أما بالنسبة إلى التدفئة فلم يتم تشغيلها هذا العام بسبب صعوبة توفير المازوت اللازم لتشغيل المولدات والحراقات.
ولفت العجي إلى أن وزارة الكهرباء أعفت أحد الخطوط المغذية للسكن الجامعي من التقنين، من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساء، لكن الخط الأخر الواصل للمدينة لم تتمكن من إعفاءه، وذلك بسبب ارتباطه مع العديد من الأحياء المجاورة، والتي تحتاج إلى المزيد من استهلاك الكهرباء، في ظل عدم وجود كميات أكبر للتغذية الكهربائية.
وبالرغم من ذلك، قال العجي، إن الكهرباء مستقرة من الساعة الخامسة حتى الثانية عشرة ليلا من دون أي انقطاع، على الخطين المغذيين للمدينة.
وأشار مدير المدينة الجامعية، إلى أنه في حال انقطاع الكهرباء خلال هذا التوقيت من كل يوم، تعمل المدينة على تشغيل 16 مولدة كهرباء يومياً لتخديم السكن.
وبالنسبة إلى المولدات الموجودة في المدينة، قال العجي، إنها “قديمة و متهالكة، وتحتاج لصيانات متكررة بسبب كثرة أعطالها”، لافتا، إلى أن وزارة التعليم العالي، كانت قد وعدت بتأمين مولدات جديدة للمدينة بالتعاون مع إحدى المنظمات، لكن “حتى الآن لم يتم ذلك”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة