Site icon هاشتاغ

بيدرسون: الوضع الإنساني والاقتصادي في سوريا كارثة فعلية أصابت السوريين جراء الحرب

بيدرسون

بيدرسون: الوضع الإنساني والاقتصادي في سوريا كارثة فعلية أصابت السوريين جراء الحرب

وصف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون الوضع الإنساني والاقتصادي في سوريا بالكارثة الفعلية التي أصابت السوريين جراء الحرب.

وأوضح بيدرسون أن 9 من بين كل 10 سوريين يعيشون تحت خط الفقر، قائلاً
إنه “لا حل من دون مناقشة المشكلة السياسية للنزاع السوري”، وفق ما ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية.

كما تابع القول: “لا بد أن نكون أمناء بأنه على مدى 12 عاماً من الحرب والنزاع.. لم يحالفنا النجاح في معالجة القضايا السياسية”، لافتاً إلى أنه “حتى يتسنى إحراز تقدم نحتاج إلى تعاون القوى الكبرى”.

أقرأ المزيد: بيدرسون يصل إلى دمشق الأسبوع القادم ويلتقي المقداد

وبحث بيدرسون خلال لقائه وزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان بن عبد الله يوم الأحد الماضي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78 مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدة، وفق ما ذكرت وكالة “واس” السعودية.

وأكد ابن فرحان حرص السعودية على بذل جميع الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي.. ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق.

وفي السياق ذاته قدّم بيدرسون خلال لقائه وزير خارجية العراق فؤاد حسين الأحد الماضي إحاطة بشأن زيارته الأخيرة إلى دمشق وملاحظاته حول تدهور الأوضاع الاقتصادية والأحوال المعيشية للشعب السوري والارتفاع غير المسبوق بمستوى التضخم وشح الوقود، وفق ما ذكرت وكالة “واع” العراقية.

أقرأ المزيد: بيدرسون يرحب بانعقاد اللجنة الدستورية في عُمان ويشكو ارتفاع تكلفة السلة الغذائية الشهرية

وأكد حسين على موقف العراق الداعي إلى ضرورة إيجاد حل نهائي للأزمة السورية وفقاً للقرارات الدولية ذات العلاقة.

كما شدد على أن العراق مدرك تماماً حقيقة الوضع الإنساني والاقتصادي الصعب في سوريا.. وأن الحكومة العراقية تدعم أي مبادرة من جانبها لمعالجة انهيار الوضع الإنساني.. كما أنها تدعو الأطراف السورية كافة للحوار وإيجاد صيغ تفاهم مشتركة لتلافي تبعات الأزمة في سوريا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version