الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتحرك إسرائيلي ينذر بمعركة جديدة.. دعوات لتفكيك قبة الصخرة وبناء "الهيكل"

تحرك إسرائيلي ينذر بمعركة جديدة.. دعوات لتفكيك قبة الصخرة وبناء “الهيكل”

دعا رئيس تنظيم “ليهافا” اليهودي “نبتسي غوبنشطاين”، اليوم الأربعاء، إلى تفكيك قبة الصخرة وبناء “الهيكل” محلّها في ساحات المسجد الأقصى، وذلك بمناسبة “يوم القدس” اليهودي الذي يصادف يوم 29 أيار/مايو الجاري.

ونشر رئيس المنظمة على شبكات التواصل الاجتماعي ملصقاً دعا فيه “منظمات الهيكل” وأنصار اليمين إلى الحشد لـ “يوم القدس”، والبدء في تفكيك قبّة الصخرة لبناء “الهيكل” مكانها، باعتبار هذا اليوم هو يوم البدء بهدم القبة، وفقاً لشبكة البث الإسرائيلية “كان”.

جدير بالذكر أن منظمة “ليهافا” دعت في العام المنصرم أنصارها إلى ما أسمته بـ “تأديب العرب”، وطالبتهم بإحضار أسلحة وأدوات إلى ساحة باب العمود لتنفيذ هذا التأديب، حيث كان الرد على ذلك هو اندلاع المواجهات العنيفة التي قادت إلى معركة “سيف القدس”.

وبدأ ذلك النزاع في 10 أيّار/مايو 2021 بعد الاعتداءات المستمرة في القدس، مع تحذير حركة “حماس” بأنَّ أمام الجيش الإسرائيلي ساعة للخروج من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، ومع انتهاء المهلة في أطلقت المقاومة الفلسطينيّة الصواريخ على بعض النقاط الإسرائيلية.

ورد الجيش الإسرائيلي بقصف قطاع غزة وهو ما تسبب ببدء الحرب، التي استشهد خلالها أكثر من 200 فلسطيني، وانتهت في 21 أيّار/مايو بهدنة بوساطة مصرية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة