الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياثمانية مراكز لمفاضلة التعليم المفتوح والتسجيل حتى الثالث من الشهر القادم

ثمانية مراكز لمفاضلة التعليم المفتوح والتسجيل حتى الثالث من الشهر القادم

تواصل جامعة دمشق، قبول طلبات مفاضلة التعليم المفتوح، للعام الدراسي 2020-2021 حتى الثالث من كانون الأول القادم.

خصصت الجامعة ثمانية مراكز لقبول طلبات المفاضلة، وهي المكتبة المركزية في كلية الحقوق، وكلية الطب البشري للفرع الأدبي، وكلية العلوم مخبر الانترنت، وكلية الصيدلة للفرع العلمي، وكليتا السياحة وطب الأسنان للفرع المهني.
كما تم تخصيص المكتبة الفرنسية بكلية الحقوق للحالات الخاصة، وتعديل البيانات وإدخال الشهادات القديمة وحملة الشهادة غير السورية للسوريين والطلاب ممن تجاوز عمرهم 24 سنة، ومن لم يسمح له معدله في الثانوية القبول في الجامعات.
وخصص مركز التعليم المفتوح لذوي الشهداء والجرحى وأبنائهم وأبناء الأمهات السوريات والطلاب العرب والأجانب وحملة شهادات المعاهد التقانية وذوي الإعاقة وحملة الشهادات الثانوية النفطية والنقل البحري وسياحة “فندقية” وزراعية “بيطرية” والاتصالات، وأي ثانوية مهنية أخرى.

وكان التعليم العالي قد حدد في قرار صدر أمس، أعداد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح ضمن الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2020-2021 والشهادات المطلوبة، ونسبها، وفقاً للطاقة الاستيعابية لكل برنامج.

ومن المقرر أن يتم قبول 800 طالب في برنامج دمشق لبرنامج الدراسات القانونية، و400 طالب لكل من برامج الإعلام والترجمة في اللغة الانكليزية والدراسات الدولية والدبلوماسية ودبلوم التأهيل التربوي، و640 طالباً لكل من برامج المحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة، و560 طالباً في برنامج رياض الأطفال.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة