السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريا"خبي حطباتك الكبار لعمك آذار" منخفض جويّ شديد يصل هذا المساء ويستمر...

“خبي حطباتك الكبار لعمك آذار” منخفض جويّ شديد يصل هذا المساء ويستمر ليوم السبت

تتأثر البلاد خلال مساء اليوم بمنخفض جوي شديد الفعالية يبدأ تأثيره من المنطقة الجنوبية ترافقه رياح شديدة تصل سرعتها إلى 85 كيلومتر في الساعة وأمطار غزيرة وعواصف رعدية مترافقة مع هطول البرد في بعض الأحيان .

وأوضح المتنبئ الجوي جعفر يوسف لوكالة “سانا”، أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /5-8/ درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويتحول إلى غائم خلال ساعات الظهر والمساء فوق المناطق الجنوبية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات الليل إلى باقي المناطق، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويصل المنخفض ليوم الجمعة بشكل كامل، فيكون الجو غائم ماطر على فترات في معظم المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد وحبات البرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والسهول خاصةً في المناطق الجنوبية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها بشكل عام.

فيما تتوالى درجات الحرارة يوم السبت بالانخفاض، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق بعض المناطق.

مقالات ذات صلة