السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباررمضان أم أوكرانيا: المسلمون متهمون بالتسبب بأزمة زيوت في فرنسا

رمضان أم أوكرانيا: المسلمون متهمون بالتسبب بأزمة زيوت في فرنسا

ردّت وسائل إعلام فرنسية سبب نقص الزيوت النباتية من المتاجر الفرنسية إلى الاستهلاك الكبير للمادة من قبل المسلمين في فرنسا خلال شهر رمضان، ما أثار موجة من الاحتجاج لدى المسلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبثّ موقع “المهاجرون الآن” مقطع فيديو قال إنه من تقرير في قناة BFM الفرنسية يقول فيه أحد المحللين إن المسلمين يستخدمون زيت دوّار الشمس بشكل كبير في تحضير الإفطار خلال رمضان في إشارة إلى تسببهم بنقص الزيت.

كما ذكرت صحيفة “لوباريسيان” الفرنسية في مقال أن سبب نقص زيت دوار الشمس هو قيام المتسوقين بالتخزين بسبب الحرب في أوكرانيا ورمضان.
وأثار الربط بين فقدان الزيت النباتي وشهر رمضان حنق المسلمين في فرنسا، مستنكرين هذا الربط.
وقال أحدهم: “لا أرى علاقة مع رمضان.. رغم أن المسلمين يميلون إلى التخزين كل عام.. هذا المقال محض هراء.. هل سيقولون إن النقص في الكحول ولحم الخنزير يرجع إلى المسلمين أيضاً؟”.
وشهدت الدول الأوروبية أزمة حادة في بعض المواد الغذائية خاصة زيت دوّار الشمس والدقيق منذ انطلاق العملية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، مما أدى إلى نقص الإمدادات من أوكرانيا وارتفاع كبير في الأسعار.

كما اتبعت المتاجر في معظم الدول نظام تقنين من خلال بيع عدد محدود من المواد الغذائية، بحسب ما أورده موقع “المهاجرون الآن”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة