الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةعرض روسي جديد لوقف "العملية العسكرية" شمال سوريا

عرض روسي جديد لوقف “العملية العسكرية” شمال سوريا

قدّمت موسكو عرضاً جديداً لأنقرة، أمس الخميس، وذلك سعياً لوقف العملية العسكرية التركية التمهيدية “المخلب – السيف” ،ضد قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري.

 

وأفادت مصادر تركية بأن روسيا عرضت على تركيا انسحاب “قسد” من عين العرب ومنبج شمالي سوريا، خلال مشاورات في اسطنبول بين الجانبين، وفقاً لقناة “الجزيرة”.

 

وأشارت المصادر إلى أن العرض الروسي يقترح الإبقاء على قوات “الأسايش” في المدينتين، بعد دمجها في قوات الجيش السوري، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

 

وأوضحت المصادر أن الوفد الروسي أبلغ أنقرة بموافقة “قسد” على المقترح، بشرط وقف العملية بشكل كامل، في حين أن أنقرة لا زالت تدرس تلك المقترحات.

 

وتشهد مدينة اسطنبول التركية مشاورات سياسية، بدأت أمس الخميس وتنتهي اليوم الجمعة، بين الجانبين التركي والروسي، وذلك بشأن العملية العسكرية التركية في الشمال السوري.

 

وذكرت وزارة الخارجية التركية أن الوفد الروسي يترأسه نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، في حين يترأس الوفد التركي سادات أونال نائب وزير الخارجية.

 

وأطلقت تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا والعراق تحت اسم “المخلب – السيف”، فيما نفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع للقوات الكردية.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقت سابق، أن بلاده ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا، معتبراً أنه لا أحد يستطيع عرقلة مساعيه.

 

وكان أردوغان أعلن في أيار/ مايو الماضي، أن تركيا ستشن عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية بسوريا، لكن مثل هذه العملية لم تتحقق وقتها.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة