الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصاد"كراكن" أول بورصة عالمية للعملات المشفرة تحصل على ترخيص في سوق أبوظبي العالمي

“كراكن” أول بورصة عالمية للعملات المشفرة تحصل على ترخيص في سوق أبوظبي العالمي

أعلن سوق أبوظبي العالمي أنه منح ترخيصاً لمجموعة Kraken” كراكن” لتشغيل منصة افتراضية لتبادل الأصول الافتراضية في المنطقة الحرة المالية.

وقال سوق أبوظبي العالمي “ADGM” في بيان اليوم إن كراكن هي أول مجموعة تبادل أصول افتراضية عالمية في الإمارات العربية المتحدة تحصل على ترخيص مالي كامل من “ADGM”.

وتهدف “كراكن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” إلى توفير خيارات الوصول إلى الأصول الافتراضية من خلال التمويل المنظم، والتداول، وخدمات الحفظ بالدرهم الإماراتي.

وكان سوق أبو ظبي قد قدم إطاراً تنظيمياً افتراضياً للأصول عام 2018، ورسخ مكانته كمحور عالمي رائد ومنصة أعمال لأنشطة الأصول الافتراضية للشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وأنشأت شركة “كراكن” مقرها الإقليمي في سوق أبوظبي العالمي، لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعد “كراكن” أول بورصة عالمية للتداول بالعملات المشفرة تحصل على الترخيص المالي الكامل والموافقة التنظيمية لتشغيل منصة للتداول بالأصول الافتراضية في سوق أبوظبي العالمي.

وفقاً للترخيص الجديد ستبدأ “كراكن” بتقديم خدماتها للعملاء في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وإمكانية الاستثمار والتداول وسحب وإيداع الأصول الافتراضية، مثل بتكوين وإيثريوم مباشرة بالدرهم الإماراتي.

ومع استيفاء “كراكن” شروط الموافقة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي للسماح لها بإطلاق وتشغيل منصتها متعددة الأطراف، سيكون متوقعاً منها تقديم خدمات تداول وخدمات “الحافظ الأمين” للأصول المودعة بالدرهم الإماراتي والأصول الافتراضية.

يذكر أن مجموعة “كراكن” تأسست عام 2011 وهي تقدم خدماتها لقاعدة عملاء تزيد عن 9 ملايين عميل في 60 دولة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة