الأحد, يونيو 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياشركات الصرافة تخير التجار عند تسليم الحوالات: بالليرة او الدولار؟!

شركات الصرافة تخير التجار عند تسليم الحوالات: بالليرة او الدولار؟!

بدأت شركات الصرافة المرخصة ، بتسليم الحوالات وفق ما يختاره صاحب الحوالة إما بالليرة السورية أو بالقطع الأجنبي “الدولار”.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر في إحدى شركات الصرافة قوله إنه “سُمح لشركات الصرافة بتسليم الحوالات الواردة من خارج البلد وفق ما يختاره صاحب الحوالة إما بالليرة السورية أو بالقطع الأجنبي، مشيراً إلى أن هذا الإجراء خاص بالتجار والصناعيين وغير مشمول به باقي المواطنين، الذين بإمكانهم تسلّم حوالاتهم بالليرة السورية وعلى سعر 2825 ليرة للدولار.

وقال الصناعي إسماعيل زرزور، “إن هذا القرار أو التوجيه بات نافذاً ومعمولاً به من شركات الصرافة وأنه بات متاحاً لأي صناعي أو تاجر استلام حوالته بالدولار” مبيناً أن هذا التوجه له أثر مهم في تعزيز القطع الأجنبي في السوق المحلية وخاصة لدى التجار والصناعيين. بحيث يتحقق لديهم وفر في القطع الأجنبي، وعدم حاجتهم للتوجه لـ “السوق الموازية” لتأمين العملة الأجنبية. وذلك وفق تصريحات أدلى بها لصحيفة “الوطن”.

ويتناقض هذا الإعلان مع مرسوم تشريعي أصدره الرئيس بشار الأسد في 18 كانون الثاني 2020. والذي يقضي بالحبس لمدة سبع سنوات، وغرامة مالية بمقدار ضعف قيمة المدفوعات لأي نوع من أنواع التداول التجاري أو التسديدات النقدية. وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبية أو المعادن الثمينة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام : https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد :

رئيس مجلس الصناعات الدوائية ينفي تصريحات عن رفع جديد لأسعار الأدوية ونقيبة الصيادلة تتوعد: لن نتهاون

 

مقالات ذات صلة