السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادطيران الإمارات ترسل بريداً إلكترونياً للعاملين فيها: نستعد لشهور ستكون الأصعب على...

طيران الإمارات ترسل بريداً إلكترونياً للعاملين فيها: نستعد لشهور ستكون الأصعب على الإطلاق

أعلنت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الرحلات الجوية طويلة المدى في العالم، أنها ستستدين لتجاوز أزمة وباء فيروس كورونا، وأنها قد تضطر لاتخاذ تدابير أشد لمواجهة شهور ستكون الأصعب في تاريخها.

شركة الطيران المملوكة للحكومة، التي أوقفت رحلات الركاب المنتظمة، في آذار، بسبب جائحة فيروس كورونا التي سحقت الطلب العالمي على السفر، قالت: إن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهراً على الأقل.

كما أعلنت ارتفاع أرباحها للسنة المالية المنتهية في 31 آذار 21%، لكنها قالت: إن تفشي الوباء أضرّ بالأداء في الربع الرابع، وإنها ستطرق أبواب البنوك للحصول على قروض خلال الربع الأول لتخفيف تأثير انتشار الفيروس على التدفقات النقدية. ولم تذكر طيران الإمارات، التي حصلت على وعد بتلقي مساعدة مالية من إمارة دبي المالكة لها، كم تتوقع أن تجمع.

رئيس مجلس الإدارة، الشيخ أحمد بن سعيد، قال في بيان: “سيكون لوباء كوفيد-19 تأثير هائل على أدائنا في 2020-2021، نواصل اتخاذ تدابير قوية لإدارة التكاليف، وخطوات أخرى ضرورية لحماية عملنا مع التخطيط لاستئناف الأنشطة”.

في رسالة داخلية بالبريد الإلكتروني أُرسلت للعاملين، الأحد، واطلعت عليها رويترز، قال الشيخ أحمد “إن الشهور المقبلة ستكون الأصعب في تاريخ شركة الطيران، الذي يرجع إلى 35 عاماً مضت، في مرحلة ما إذا لم يتحسن وضعنا سنضطر لاتخاذ إجراءات أصعب”.

لم تردّ طيران الإمارات بعدُ على طلب لرويترز بالبريد الإلكتروني، للحصول على تعليق على الرسالة الداخلية.

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال في تقرير المجموعة السنوي الصادر الأحد: إنه واثق من أن طيران الإمارات ستخرج من الأزمة قوية وشركة عالمية رائدة في الملاحة الجوية.

كانت دبي قالت في آذار، إنها ستضخ تمويلاً في شركة الطيران. وقالت طيران الإمارات في التقرير السنوي: إن دبي ستدعمها مالياً إذا اقتضى الأمر.

مقالات ذات صلة