السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةفنعاج "قلعة" الدراما السورية!

عاج “قلعة” الدراما السورية!

هاشتاغ سوريا – خاص

بعد أن قدمت العديد من الأعمال الجماهيرية والمسلسلات ذات الطابع الإشكالي، أبرزها “ليالي الصالحية” (أحمد حامد وبسام الملا) “باب الحارة١/٢” (مروان قاووق وبسام الملا)، و”زمن العار”(كتابة حسن سامي يوسف ونجيب نصير وإخراج رشا شربتجي) وغيرها من المسلسلات. تعود شركة “عاج للإنتاج الفني” (هاني العشي) إلى المنافسة في سوق الدراما التلفزيونية.
وعلى الرغم من أنها كانت على أبواب إنتاج مسلسل من كتابة سامر رضوان لكنها لم تحصل على الموافقة الرقابية، نظراً للجدل الذي أثاره الكاتب السوري بتصريحاته العام الماضي أثناء عرض مسلسله “دقيقة صمت” إخراج الراحل شوقي الماجري.
وكان من المفترض أن تعيد الشركة تعاونها مع الكاتب الفلسطيني السوري حسن سامي يوسف، لكن إلى الآن لم يعرف تفاصيل هذا الاتفاق.
واليوم اختارت عاج أن تنتج مسلسلا عن البيئة الشامية بعنوان “حارة القلعة” يقدم بصيغة الدراما المشتركة بين سوريا ولبنان من كتابة (أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي) وبحسب الأنباء الأولية سيلعب بطولة هذا العمل كلا من: عباس النوري وفادي صبيح وسلافة معمار، ومن لبنان عمار شلق وآخرون.
وتريد الشركة من عملها هذا أن تكون حبكة درامية تحقق صدا جماهيريا يعيدها إلى واجهة المشهد بعد انقطاعها عن الإنتاج طيلة سنوات الحرب.

مقالات ذات صلة