الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمجلس الشعب يسائل فراس معلا.. والأخير يرد: لا يحق لي التدخل ووضع...

مجلس الشعب يسائل فراس معلا.. والأخير يرد: لا يحق لي التدخل ووضع كوادر فنية للمنتخب

عقدت لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشعب برئاسة مصطفى خير بيك اجتماعاً صباح اليوم الاربعاء بحضور غالبية أعضائها وحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا.
وتساءل الأعضاء بحسب صفحة مجلس الشعب على “فيسبوك” عن خطة الاتحاد للنهوض بالرياضة السورية بكافة مجالاتها /الجماعية منها والفردية/ مستعرضين واقع كرة القدم السورية وما آلت إليه بعد الخروج من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
ودعا أعضاء اللجنة إلى تصويب العمل الرياضي والاهتمام بالكوادر الرياضية في كافة المجالات و الاستفادة من الأخطاء الماضية كما طالبوا زيادة المخصصات المالية للمحافظات و إعادة تأهيل وترميم المنشآت والصالات الرياضية الصالات خاصة في حلب والقنيطرة و الحسكة والملعب البلدي في دير الزور و مشروع المدينة الرياضية في السويداء.
وطالب الأعضاء بتأهيل كوادر حقيقية في مجال الطب الرياضي والاهتمام “بالرياضات الخاصة ” متسائلين عن مشروع صالة جريح وطن في اللاذقية.
وشدد الأعضاء خلال الاجتماع على أهمية وضع ضوابط صارمة للحد من شغب جماهير النوادي في الملاعب وضرورة معالجتها ومعاقبة المتسببين بها.
من جانبه بين فراس معلا أنه فيما يتعلق بواقع كرة القدم السورية فإن الاتحاد يعمل على دعم خطط اتحاد الكرة حيث يملك الاستقلالية الكاملة بحسب القوانين الدولية والمحلية، مبيناً أنه لا يحق للاتحاد العام وضع كوادر فنية للمنتخب كونها مناطة لاتحاد الكرة كاشفا عن موعد انتخابات اتحاد كرة القدم التي ستجرى بعد شهرين من الآن .
وأضاف أن العمل جاري بوتيرة عالية لترميم الصالات والملاعب بالإمكانيات الممكنة خاصة تلك التي تنتظرها استحقاقات قريبة.
وفيما يتعلق بأحداث الشغب التي شهدتها بعض الملاعب مؤخراً بين معلا خطورة هذه الأعمال والتي تسيئ للرياضة السورية وتستدعي تعاون بين الاتحاد وإدارات الأندية وكافة الجهات لمكافحتها من خلال التوعية والتثقيف إضافة إلى الإجراءات الحازمة .
وأوضح معلا أن الاتحاد يولي أهمية خاصة ودعم غير محدود لكافة الرياضات وخاصة الفردية من خلال تأمين مالي و فني من مدربين ومعدات ومعسكرات تدريبية.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة