الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارفي يوم الجيش.. رئيس إيران يحذر "إسرائيل" من "أدنى تحرك"

في يوم الجيش.. رئيس إيران يحذر “إسرائيل” من “أدنى تحرك”

حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “إسرائيل” من “أدنى تحرك” قائلاً إن القوات المسلحة لبلاده “تمتلك قدرات عديدة تتمثل أهمها في أنها تتشكل من قوات مخلصة وكوادر بشرية قوية”.

جاء ذلك خلال عرض عسكري لمناسبة يوم الجيش في إيران، استعرضت فيه القوات المسلحة لأول مرة أحدث طائراتها المسيّرة.
قال رئيسي رئيسي إن “على الكيان الصهيوني أن يعلم إذا كان يسعى وراء تطبيع العلاقات مع دول المنطقة، فإن قواتنا المسلحة ترصد وتراقب أي تحرك له وفي حال القيام بأي تحرك منه ضد شعبنا، فإن قواتنا المسلحة ستستهدف مركز الكيان الصهيوني، وتقض مضجعهم”. حسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال رئيسي ان جيش بلاده “تجاوز العقوبات المفروضة علينا واليوم صناعتنا العسكرية هي في أفضل حالة في البلاد”.

واستذكر الرئيس الإيراني الحرب مع العراق قائلاً، كما نقلت الوكالة، إن قوات بلاده انتصرت “في الحرب مع نظام صدام (الرئيس العراقي الراحل صدام حسين) البائد، وكل القوات التي وقفت معه في الحرب المفروضة لثماني سنوات وقدمت له دعما ومدت نظام صدام بالمعلومات والمال والعتاد”.

وكانت طهران كشفت خلال المناسبة اليوم عن أحدث الطائرات المسيرة للجيش الايراني (كمان 22) إذ عرضتها لأول مرة، أثناء العرض العسكري الذي أقامته للمناسبة.

وحسب “وكالة أنباء فارس” فإن الطائرة المسيرة هي طائرة استراتيجية ومتعددة المهام، “وهي أول طائرة مسيرة عملاقة وقتالية للجيش الإيراني وتستطيع التحليق لـ 24 ساعة متواصلة ومداها العملياتي ثلاثة آلاف كيلومتر”.

واستعرضت الوكالة خصائص الطائرة لتصل إلى القول إنها “شبيهة بالطائرة الأميركية (إم كيو 9)، وتخضع الآن لمرحلة الاختبار النهائي، وقد استخدمها الجيش الإيراني حتى الآن في عمليات التوجيه والتحكم ومراقبة منطقة المناورات”.

مقالات ذات صلة