الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارلأول مرة على طاولة البرلمان الجزائري.. مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل

لأول مرة على طاولة البرلمان الجزائري.. مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل

قدم نوّاب جزائريون إلى رئاسة البرلمان، أمس الثلاثاء، مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل، يتضمن بنوداً تمنع السفر أو أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع تل أبيب.

وأوضح النائب عن حركة “مجتمع السلم” يوسف عجيسة، أنه أودع نيابة عن مجموعة نواب حزبه البالغ عددهم 65، مشروع القانون إلى رئاسة البرلمان، مشيراً إلى أن مجموعة حزبه حاولت ضم مجموعات أخرى للمساهمة في المشروع لكنها لم تلق تجاوبها، لذلك بادرت بتقديمه باسمها، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

وأشار “عجيسة” إلى إن هذه الوثيقة هي نفسها التي قدمها نواب من عدة تشكيلات سياسية في كانون الثاني/يناير 2021، لرئاسة البرلمان، معتبراً أن حل المجلس من قبل الرئيس “عبد المجيد تبون” بعد ذلك كان بمثابة نهاية للمشروع السابق.

وورد المشروع في 7 مواد تنص الأولى منه على أنه يهدف إلى تجريم التطبيع مع إسرائيل، وجاء في مادته الثانية أن يمنع الاتصال أو إقامة أي علاقات أو فتح مكاتب تمثيل من أي نوع وعلى أي مستوى مع إسرائيل بطرق مباشرة أو غير مباشرة.

وتنص المادة الرابعة منه على أنه يمنع السفر من وإلى إسرائيل، كما يمنع دخول أو استقبال حاملي الجنسية الإسرائيلية في الجزائر، أو في مقرات البعثات الدبلوماسية التابعة لها.

وأودعت الوثيقة لدى مكتب المبادرات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، حيق ينص القانون الداخلي للبرلمان على أن المرحلة الثانية هي تحويله إلى رئاسة البرلمان، قبل تحويله إلى الحكومة لدراسته وإعادته مرة اخرى إلى البرلمان للمناقشة والتصويت.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة