الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةلاعب إيراني بارز يواجه حكماً "وشيكاً" بالإعدام

لاعب إيراني بارز يواجه حكماً “وشيكاً” بالإعدام

يواجه لاعب كرة القدم الإيراني أمير نصر آزاداني، اتهامات تتعلق بالأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد، من المرجّح أن تؤدي إلى إعدامه، وفقاً لشاهد مقرب من اللاعب في إيران.

وكشفت شبكة “CNN” أنها تحققت من وثائق ومقاطع فيديو وشهادات شهود وبيانات، تشير إلى أن 43 شخصاً على الأقل بمن فيهم نصر آزاداني، قد يواجهون “الإعدام الوشيك”.

وتقدم تلك الوثائق والشهادات أدلة تشير إلى إجراءات قضائية مسرّعة في إيران، بتهم يمكن أن تؤدي إلى عقوبة الإعدام، ويتم إصدارها غالباً في جلسة واحدة.

وتتهم السلطات الإيرانية نصر آزاداني، بالتورط في مقتل 3 ضباط أمن، بينهم متطوعان من أفراد قوات “الباسيج”، خلال احتجاجات في أصفهان يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأعدمت السلطات الإيرانية في وقت سابق، ما لا يقل عن شخصين على صلة بالاحتجاجات في إيران الشهر الماضي، أحدهما تم شنقه علناً.

وتتخوف عائلات إيرانية من موجة إعدامات قد تشهدها البلاد، باتت وشيكة في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة التي اجتاحت إيران، بعد وفاة الشابة مهسا أميني في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتشهد إيران موجات من الاحتجاجات منذ نحو أربعة أشهر إثر وفاة أميني، بعد توقيفها بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

ووفق منظمة العفو الدولية، تحتل إيران المرتبة الثانية عالمياً خلف الصين على صعيد تنفيذ أحكام الاعدام، والتي بلغت 314 على الأقل خلال العام 2021.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة