الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريالبنان مع عودة سورية إلى الجامعة العربية: العلاقات الثنائية "قصة مختلفة"!

لبنان مع عودة سورية إلى الجامعة العربية: العلاقات الثنائية “قصة مختلفة”!

أعلن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الجمعة، تأييد بلاده عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، منوهاً بأن ذلك يختلف عن موقف بيروت من إعادة العلاقات الطبيعية مع دمشق.
وقال بوحبيب في مقابلة نشرها موقع تلفزيون الجديد: “نؤيد عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، أما عودة العلاقات الطبيعية بينها وبين لبنان فهذه قصة مختلفة”.
وتابع وزير الخارجية اللبناني: “حين يكون البلد ضعيفا فلا يمكنه التغاضي عن القرارات الدولية الموجودة ضد سورية في الأمم المتحدة وأخرى أمريكية وهذه تجعل التعاطي ضمن حدود”.
وكان الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية، رئيس مركز تونس، محمد صالح بن عيسى، قال قبل أيام إن “الجامعة تساند بقوة عودة مقعد سورية مرة أخرى في القمة العربية المقبلة التي ستنعقد في الجزائر، آذار 2022”.
وأكد بن عيسى في تصريحات خاصة لوكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية، أن “الجامعة العربية بذلت جهودا كبيرة لتسهيل عودة سورية إلى العائلة العربية”.
وأشار المسؤول إلى أن عددا من الدول العربية، وفي مقدمتها مصر والجزائر وتونس والعراق، تعمل على إعادة سورية إلى الجامعة بالرغم من وجود معارضة من قبل بعض الدول العربية الأخرى، (دون أن يسميها).

 

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة