الخميس, يوليو 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلافروف: لا مانع لدى بوتين من لقاء زيلنسكي .. ولكن بشرط

لافروف: لا مانع لدى بوتين من لقاء زيلنسكي .. ولكن بشرط

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن حقبة إملاءات الغرب قد انتهت، مشيراً أيضاً إلى إن الرئيس فلاديمير بوتين لا يرفض أبدا اللقاء مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنه وضع شرطا واحدا لهذا اللقاء.

ووفقاً لموقع روسيا اليوم، أوضح لافروف في مؤتمر صحفي من موسكو، الإثنين، أن بوتين لا يمانع لقاء زيلنسكي، لكن “يجب أن يتم التحضير لهذه الاجتماعات بشكل جيد”.

ورغم أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا بشأن إنهاء الحرب بدأت بعد وقت قصير من اندلاعها، فإنها لم تحقق أي نتيجة ملموسة، كما أن اللقاء بين رئيسي البلدين وفق طلب زيلينسكي لا يبدو قريبا كما توقعت “سكاي نيوز عربية”.

وفي السياق ذاته، قال لافروف في المؤتمر الصحفي: “سنجري مفاوضات مباشرة اليوم (الإثنين) مع الوفد الأوكراني ونأمل أن تأتي بنتائج تحقق أهدافنا المبدئية”، في إشارة إلى استئناف المفاوضات في إسطنبول.

وتابع وزير الخارجية الروسي: “المحادثات يجب أن تضمن عدم معاناة الشعب في دونباس من النظام في كييف”، حيث تقول موسكو إن سكان هذه المنطقة يتعرضون لـ”إبادة”.

وقال لافروف إن “الغرب يفرض إملاءات عبر الابتزاز لجعل دولة معينة معادية لروسيا”، لكنه أوضح أن “حقبة إملاءات الغرب انتهت”.

والإثنين قال مسؤول تركي كبير إن مفاوضين أوكرانيين وروسا سيبدأون محادثات سلام في إسطنبول في وقت لاحق من اليوم ذاته، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي، الأحد، على استضافة إسطنبول المحادثات التي تأمل أنقرة أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة