الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتمجموعة دفاعية تدعم الهوية الصناعية الإماراتية "مشروع 300 مليار"

مجموعة دفاعية تدعم الهوية الصناعية الإماراتية “مشروع 300 مليار”

تتطلع مجموعة إيدج الإماراتية، وهي مجموعة دفاعية مملوكة للإمارات، إلى دعم “مشروع 300 مليار” الذي يمثل الهوية الصناعية الموحدة التي ستكون قاطرة النمو للمنشآت الصناعية في البلاد.

وتهدف الاستراتيجية الصناعية الوطنية إلى  تعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم (36.2 مليار دولار) إلى 300 مليار درهم (81.7 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة، مع التركيز على الصناعات المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة،بما يعمل على تمكين الاقتصاد، وتحفيزه، ورفده بعناصر النمو المستدام.

وتعد الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة Operation 300bn “مشروع 300 مليار” كاستراتيجية حكومية عشرية هي الأشمل من نوعها، للنهوض بالقطاع الصناعي في الإمارات وتوسيع حجمه ونطاقه، ليكون رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

حيث تتبنى الاستراتيجية “برنامج القيمة الوطنية المضافة” لدعم المنتج الإماراتي والارتقاء بجودته وتشجيع على المنتجات الوطنية وتعزيز منظومة الصادرات المحلية، والصناعات التي تركز عليها الاستراتيجية: الصناعات الفضائية، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، والصناعات الطبية والدوائية، والآلات والمعدات، والمعادن، والمواد الكيميائية، ومنتجات المطاط واللدائن، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

“مشروع 300 مليار”

ومن أهم الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الصناعة الموحدة بالإمارات:

  • زيادة الإنفاق على البحث التطوير في القطاع الصناعي إلى 57 مليار درهم في العام 2031 وهو ما يعادل 2% من الناتج المحلي الإجمالي.
  • تعزيز موقع الإمارات في مؤشر تنافسية الأداء الصناعي من الترتيب 35 حالياً إلى الترتيب 25 خلال عشر سنوات.
  • دعم تأسيس 13,500 شركة صغيرة ومتوسطة
  • مع تهيئة بيئة الأعمال المناسبة والجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، ودعم تعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

من هي مجموعة إيدج؟

“تضم مجموعة إيدج الإماراتية أكثر من عشر شركات صناعية كبرى، وهي تؤسس “قاعدة صناعية دفاعية في الإمارات” بغرض تعزيز قيمة الإنتاج المحلي في الدولة، تماشياً مع ثلاثة أهداف رئيسية لمشروع 300 مليار”.

ويعمل لدى الشركة أكثر من 12 ألف موظف، ما يجعلها واحدة من كبرى شركات الدفاع في المنطقة. كما وتعتبر ايدج إحدى أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

تتمحور خبرات الشركة في خمسة قطاعات أساسية هي: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة