السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارمحسن غازي يوضح: نأمل أن نتوصل قريباً لاختيار نقيب الفنانين

محسن غازي يوضح: نأمل أن نتوصل قريباً لاختيار نقيب الفنانين

هاشتاغ- خاص

أوضح الفنان السوري محسن غازي أنه لم يصل بعد إلى أن يكون نقيباً للفنانين حسب ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجه غازي، بالشكر إلى جميع أصدقائه وزملائه الفنانين، بجميع فئاتهم “الذين منحوني ثقتهم لعضوية مجلس نقابه الفنانين المركزي”، حسبما كتب عبر صفحته في “فيسبوك”.

وأعرب غازي عن أمله في أن يكون “أهلاً لتلك الثقة” وذلك “لما فيه خير البلد والارتقاء بالواقع الفني لتكون رساله الفن هي الرسالة السامية والأخلاقية والوطنية”.

وأضاف غازي أنه يأمل أن “نتوصل قريباً لاختيار النقيب من بين أعضاء المجلس للعمل ضمن روح الفريق الواحد لما فيه مصلحة النقابة وأعضائها”.

وكانت النقابة أعلنت أمس نتائج ترميم مجلسها، ونشرت تلك النتائج مقدمة التهنئة لكل من: محسن غازي، وعلي القاسم، بالفوز في عضوية المجلس.

وكان غازي والقاسم فازا في انتخابات ترميم المجلس بعد فقدان اثنين من أعضائه، أولهما بالوفاة وهو الراحل ونقيب الفنانين السابق زهير رمضان، والثاني بالاستقالة وهو عبد الله بيطار.

وعقدت نقابة الفنانين مؤتمرها العام أمس تحت شعار “الفنانون فصيل طليعي ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والانسان”، بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام مهدي دخل الله الذي قال إن “لمؤتمرات النقابة خصوصيتها المستمدة من طبيعة عملها والدور الوطني الكبير الذي تلعبه بمختلف اختصاصاتها حيث كانت دائماً عند حسن الظن بها من قبل أعضائها” حسب ما ذكرت النقابة.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الذي يتكون من 11 عضوا، في وقت لاحق لانتخاب نقيب للفنانين.

ويقوم بمهام النقيب حالياً، نائب النقيب الفنان هادي بقدونس، وهو أحد أعضاء مجلس النقابة.

يذكر أن رمضان توفى في 17 من تشرين الثاني الماضي، وكان انتخب نقيباً لفناني سورية عام 2014 ثم، أُعيد انتخابه عام 2020. وتم تأجيل انتخاب خلف له، إلى ما بعد ترميم المجلس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة