الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارروسيا تهدد بقصف مراكز صنع القرار في كييف وتوجه إنذارا للعواصم الغربية

روسيا تهدد بقصف مراكز صنع القرار في كييف وتوجه إنذارا للعواصم الغربية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ان الجيش الروسي سيضرب مراكز صنع القرار في كييف إذا استمرت الأعمال التخريبية الأوكرانية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: “نرى محاولات تخريب وضربات من قبل القوات الأوكرانية على أهداف في الأراضي الروسية”.

وأضاف: “إذا استمرت هذه الحوادث، فإن القوات المسلحة الروسية ستضرب مراكز صنع القرار، بما في ذلك في كييف، التي امتنع الجيش الروسي عن ضربها حتى الآن”.

وكشف مصدر في هيئة الأمن الروسية، يوم الجمعة الفائت عن سقوط قذيفة مدفعية في قرية نيكولسكويه بمقاطعة بيلغورود الروسية.

وتتعرض المناطق الحدودية الروسية إلى قصف مدفعي بشكل متكرر من الجانب الأوكراني.

من جهة ثانية توعدت موسكو دول الغرب بأنها “ستتصدى بشدة” لأي محاولات لإعاقة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مهددة مرة أخرى باستهداف شحنات أسلحة تصل هذا البلد من خارج حدودها.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، في مقابلة نشرتها وكالة “تاس” اليوم الأربعاء أن موسكو تعتبر أي اتصالات كاملة النطاق مع الولايات المتحدة بخصوص أوكرانيا في الوقت الحالي “عديمة الجدوى”، محملا واشنطن المسؤولية عن “دعم الأطماع العدائية لنظام كييف بشكل متهور” ومواصلة ضخ أسلحة حديثة إلى أوكرانيا.

وقال: “مع ذلك، ندفع الأمريكيين وغيرهم من دول الغرب إلى إدراك أننا سنتصدى بشدة لأي محاولات لإعاقة عمليتنا العسكرية الخاصة وإلحاق أكبر ضرر ممكن بالقوات الروسية والتشكيلات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وتابع: “نحذر من أننا نرى في قوافل الأسلحة التابعة لأمريكا وحلف الناتو خلال تحركاتها في الأراضي الأوكرانية أهدافا عسكرية مشروعة”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة