السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمورغان فريمان ممنوع من دخول روسيا.. ماذا فعل صاحب الأوسكار؟

مورغان فريمان ممنوع من دخول روسيا.. ماذا فعل صاحب الأوسكار؟

برز اسم نجم هوليود الحائز على الأوسكار، مورغان فريمان، كأحد الشخصيات الأمريكية التي حظرت روسيا دخولها إلى أراضيها ضمن قائمتها الأخيرة للشخصيات الأمريكية الممنوعة من دخول الأراضي الروسية، ما أثار العديد من التساؤلات حول سبب منع الممثل الأمريكي من دخول روسيا.

وكانت روسيا قد أصدرت أمس السبت قائمة تضم 963 أميركياً “مُنعوا بشكل دائم من دخول البلاد”، وذلك رداً على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وتشمل القائمة الطويلة أسماء مسؤولين حكوميين وبرلمانيين وشخصيات من المجتمع المدني، بالإضافة إلى مالك شركة (ميتا) مارك زوكربيرغ وجورج سوروس.

وتبيّن أن الدافع وراء منع فريمان كان ظهوره عام 2017 في مقطع فيديو يؤكد فيه أن روسيا تقود “مؤامرة” ضد الولايات المتحدة، متهماً إياها “بالتدخل في الديمقراطية الأميركية”.

وظهر الممثل الشهير في مقطع فيديو ترويجي مدته دقيقتان، يهدف حسب “واشنطن بوست” إلى زيادة الوعي إزاء التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016.

وقال فريمان في المقطع المصور آنذاك: “لقد تعرضنا للهجوم. نحن في حالة حرب”.

وكان الفيديو من إنتاج جمعية أميركية تسمى “لجنة التحقيق في (أفعال) روسيا” مؤسسها روب راينر. ويُظهر المقطع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه “جاسوس سابق في المخابرات السوفييتية الذي وضع نصب عينيه عدوه اللدود الولايات المتحدة.

وطالب فريمان في ذلك المقطع الرئيس الأميركي السابق (ترامب) بالرد على ما أثير حول تدخل روسيا في نجاحه بالانتخابات. وقال: “نحتاج إلى رئيسنا للتحدث إلينا مباشرة وأن يقول الحقيقة”.

وقد حقق المقطع لحظة بثه أكثر من 244 ألف مشاهدة، وردّ الروس على فريمان بنشر هاشتاغ (stopMorganLies).
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة