الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارموسكو: القواعد الجوية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل

موسكو: القواعد الجوية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن البنى التحتية العسكرية للقواعد الجوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل.
وجاء في بيان الوزارة أن “البنى التحتية العسكرية للقواعد الجوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل” وفق ماذكرت وكالة “سبوتنيك”.
وأشارت الدفاع الروسية إلى أن حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أي مقاومة ضد الوحدات الروسية.
وكانت الوزارة قد صرحت في وقت سابق من اليوم، بأنها لن تقوم بتوجيه ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على المدن الأوكرانية.
كما نفت الوزارة مزاعم إسقاط طائرة روسية فوق أوكرانيا، وجاء في البيان: “المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام الأجنبية والتي تزعم إسقاط طائرة روسية فوق أوكرانيا ليست صحيحة”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 فبراير-شباط، عن بدء عملية عسكرية في دونباس، قائلاً إن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها.
وأضاف بوتين إن “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، إنها مسألة وقت”.
ولفت الرئيس الروسي إلى أن “روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية تكتيكية”، مؤكداً أنه “في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور”.
وتصاعد الوضع في دونباس في الأيام الأخيرة، وأبلغت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان عن الكثير من القصف من قبل قوات الأمن الأوكرانية، وأعلنت قيادات الجمهوريتين عن إجلاء مؤقت للمواطنين (نساء وشيوخ وأطفال) إلى روستوف الروسية، وتوجهت قيادتا الجمهوريتين بطلب للرئيس الروسي في 19 فبراير، بطلب الاعتراف باستقلالهم.
وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد وقع في21 فبراير-شباط مرسومي الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتي الصداقة والتعاون مع رئيسي الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات “حفظ سلام” إليهما إذا دعت الضرورة ذلك.
وترفض كييف والغرب الاعتراف باستقلال الجمهوريتين بعد سنوات من الحرب والتوترات وانتهاك اتفاقيات “مينسك” الدولية، والتي اعتبرتها موسكو “ماتت” بسبب التجاوزات وعدم الالتزام من الجانب الأوكراني.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة