السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياوزارة الداخلية: إعادة منح جوازات السفر داخل وخارج القطر ودوائر الأحوال المدنية...

وزارة الداخلية: إعادة منح جوازات السفر داخل وخارج القطر ودوائر الأحوال المدنية تستأنف عملها بنسبة 60%

جملة من القرارات صدرت يوم أمس، من قبل الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، والتي إن دلّت على شيء، فهي تدل على بدء عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، مع التقيد بالعديد من الضوابط والشروط الصحية، أصدرت وزارة الداخلية تعميماً يقضي باستئناف تقديم خدمات الهجرة والجوازات، والمرور، والأحوال المدنية.

عممت وزارة الداخلية على دوائر الهجرة والجوازات، قرار إعادة إصدار جوازات السفر لمن هم خارج القطر وداخله بمعدل 150 إلى 200 جواز، يراعى من خلالها إصدار الجوازات لمن هم خارج القطر بالنظامين العادي والمستعجل، بينما لمن هم داخل القطر بالنظام المستعجل فقط، بالإضافة إلى تصديق صور جوازات السفر ومعاملات فقدانها.

وأضافت الوزارة على ذلك، تجديد الإقامات للرعايا العرب والأجانب داخل القطر، كما تقديم خدمة التنازل عن المربيات المتواجدات داخل القطر

فيما يخص خدمات المرور تجديد إجازات السوق ومنح بدل تالف أو فاقد، بالإضافة إلى منح بيانات عن إجازات السوق بداعي السفر والوظيفة، ومنح بدل عن إجازات السوق العسكرية والعربية والأجنبية، ودفع المخالفات بين المحافظات.
بالنسبة لعمل دوائر الأحوال المدنية يقسم العمل فيها على مدار الاسابيع القادمة بزيادة تدريجية، حيث تكون نسبة الدوام في الأسبوع الأول 60%، يتم خلالها منح وثائق الأحوال المدنية ( بيان قيد عائلي، بيان قيد فردي، بيان زواج، بيان طلاق، بيان ولادة، بيان وفاة)، وتنظيم طلبات البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى تفعيل عمل مراكز الأتمتة ومراكز إصدار البطاقات الشخصية.

أما في الأسبوع الثالث تزيد نسبة الدوام إلى 80%، يتم خلالها تقديم كافة الخدمات المذكورة أعلاه في دوائر الأحوال المدنية، بالإضافة إلى تسليم البطاقات الشخصية والبطاقات العائلية.

مقالات ذات صلة