الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةمنوعات عامةيرى نفسه المهدي.. تفاصيل محاكمة لاجئ قتل صديقه الألماني بالسيف وسط الشارع

يرى نفسه المهدي.. تفاصيل محاكمة لاجئ قتل صديقه الألماني بالسيف وسط الشارع

استمعت المحكمة الألمانية خلال جلسة المحاكمة التي عقدت مؤخرا حول قضية اللاجئ “عيسى محمد” الذي قتل صديقه الألماني أمام ابنته البالغة من العمر 11 عاما، بسيف الساموراي، وسط أحد شوارع مدينة “شتوتغارت”، لأقوال صديقه المقرب الذي حضر المحكمة كشاهد.

ووفقا لصحيفة حرييت التركية، فإنّ “عيسى محمد” 31 عاما، روى قبل أيام من ارتكاب جريمته التي هزت ألمانيا، في شهر آب من 2019, لصديقه تفاصيل المنام الذي رآه، حيث ادّعى أنّ شخصا نزل من السماء معلنا إياه -أي عيسى محمد على أنّه المهدي.

وقال الشاهد، في ظل التزام عيسى محمد الصمت: “أخبرني عيسى قبل أيام من الجريمة، بأنّه رأى في منامه القمر وهو يحطمه إلى أجزاء، وأنّ شخصا نزل من السماء معلنا إياه بالمهدي”.

وفي مطلع آب 2019، قتل لاجئ سوري مواطناً ألمانياً من أصول كازاخية, بسيف وسط الشارع في مدينة شتوتغارت. وذكرت وسائل إعلام ألمانية، بينها صحيفة “بيلد” أن بلاغاً وصل للشرطة من مواطنين مذعورين حول وجود رجل يحمل شيئاً يشبه السيف ويقوم باستهداف أحد الأشخاص وسط الشارع.

وقالت وسائل الإعلام، إن “الجريمة وقعت في ميدان “أويرو بلاتس”، إثر شجار بين رجلين، حوالي الساعة 6:40 من مساء الأربعاء”.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة الألمانية، فإن “الضحية ألماني من أصل كازاخي، وأن الجاني هتف بالضحية أثناء شجاره معه: “لماذا فعلت ذلك”، مراراً وتكراراً، قبل أن يوجه له الطعنات”.

وكشفت وسائل إعلام ألمانية، أن “المشتبه به سوري وقد دخل ألمانيا قبل أربع سنوات بهوية مزورة، بينما الضحية رجل ألماني كان يعيش مع السوري في منزل واحد، ولم تعرف بعد دوافع الجريمة”.

وتناقل ناشطون تسجيلات مصورة تظهر الجريمة لحظة وقوعها، حيث قام الجاني بحمل سيف وضرب به المغدور وسط الشارع، قبل أن يحاول اللحاق بشخص اقترب من مكان الجريمة.

مقالات ذات صلة