الأحد, يونيو 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريااكتشاف علاج لالتهاب يعاني منه الكثير حول العالم على يد طبيب سوري

اكتشاف علاج لالتهاب يعاني منه الكثير حول العالم على يد طبيب سوري

كشف الطبيب السوري فهد قسيس، عن تمكنه من علاج التهاب العضلات الليفي أو “الفيبروميالجيا” الذي يعاني منه الكثير من المرضى حول العالم.

وأفاد موقع “دويتشه فيله” بأن الطبيب الإسباني سوري الأصل فهد قسيس يعتمد على طريقة “نويرال ثيرابي” في المعالجة.

ونقلت الموقع عن سمير المصري، وهو سوري، قوله إنه كان يعاني من هذا الالتهاب الذي يطلق عليه أيضا “الفيبروميالغيا“.

وأضاف المصري: “حضرت من السويد إلى مدريد للمعالجة والشفاء من الربو والحساسية والصداع فشفيت أيضا من التهاب العضلات والتنميل وآلام الركب والشقيقة الشديد الألم، والتوتر العصبي والنفسي“.

وتقوم هذه الطريقة على قيام الطبيب بتحديد نقاط الخلل في الجسم بدقة قبل أن يعالجها باستخدام الإبر والتخدير الموضعي الخفيف بمادة البروكايين.وتستمر فترة المعالجة في الحالات العادية من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على أساس علاج يومي.

وأوضح قسيس في حديثه للموقع الألماني: “العبرة في هذه الطريقة تكمن في دقة تحديد أماكن الخلل واستخدام الإبر في المكان اللازم بشكل مدروس وحسب حاجة كل جسم إليها“.

وقال: “أما الغاية من ذلك فتكمن في تنشيط الخلايا العصبية المعطوبة التي تكون بحالة سكون وإعادتها إلى عملها الطبيعي، ومن المعروف أن عطب هذه الخلايا يؤدي إلى انقطاعات في تواصل الجهاز العصبي المركزي مع العصب الودي بشكل يضعف مناعة الجسم ومقاومته للأمراض والمؤثرات الخارجية“.

وقال إنه “بفضل هذا التواصل يتمكن الجهاز من توقيف عمل الاضطرابات الجينية وتعزيز مناعة الجسم والتغلب ليس على أمراض الحساسية والربو فحسب، بل أيضا على أمراض أخرى مثل الالتهاب العضلي الليفي“.

ويقول قسيس إن نسبة عودة الألم “ضئيلة جدا“.

يذكر أن متلازمة الالتهاب العضلي الليفي من الأمراض التي تنتشر في صفوف البالغين بنسب تتراوح بين 2 و6 بالمائة. ومن أبرز أعراضها الشعور بالألم بمجرد لمس مناطق الإصابة ولو بالإصبع كما يذكر قسيس، إضافة إلى الإرهاق والوهن واضطرابات النوم

مقالات ذات صلة