Home سوريا انتخاب مكتب تنفيذي جديد لاتحاد عمال حلب

انتخاب مكتب تنفيذي جديد لاتحاد عمال حلب

0

انعقد المؤتمر الانتخابي لاتحاد عمال محافظة حلب في دورته السادسة والعشرين وذلك في مقر الاتحاد حيث ناقش أعضاء المؤتمر قضايا العمل والعمال وسبل الارتقاء بمستوى الأداء في المؤسسات والدوائر والشركات ودوائرنا وشركات بلإضافة لموضوعي مكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار، و بين المؤتمر بأن الطبقة العاملة هي المحور الإساسي لإستمرارية العمل والنهوض به .

وتركزت النقاشات والمقترحات على ضرورة الاسراع” بتعديل قانون العمل الجديد رقم / 17 / لعام 2010 وتسجيل كافة العمال في التأمينات الاجتماعية” واشراك عمال القطاع الخاص في صندوق التكافل الاجتماعي” والتأمين على كامل الأجر” ومنح التعويض العائلي لعمال القطاع الخاص”

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث السيد عبد المعطي مشلب عضو القيادة القطرية خلال المؤتمر على ضرورة التنظيم النقابي ودوره في المرحلة الراهنة ودور العمال في اقلاع العملية الانتاجية في الشركات وانطلاق الحركة الاقتصادية وخاصة في حلب لأنها عاصمة الاقتصاد السوري ، موضحا “بإن التنظيم النقابي هو أحد جناحي ثورة آذار والعمود الفقري لحزبنا العظيم” ، “وهذا الذي يدفع للعمل من  أجل أن يبقى قطاعنا العام رائدا في الانتاج وقادرا على المنافسة في الاسواق”.

ونوه السيد مشلب للدور الكبير للعمال في إعادة البناء والاعمار ، موضحا “بإن النصر قريب وهذا يرتب علينا الاستعداد لمرحلة البناء وإعادة الانتاج” .

من جانبه لفت أمين فرع حلب للحزب البعث العربي الاشتراكي السيد أحمد صالح إبراهيم للضرورة \”العمل الدؤوب خلال هذه المرحلة”.

ولفت ايضاُ إلى المسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد من الناجحين في رعاية الطبقة العاملة والعمل سوية مع الادارات من أجل النهوض باقتصاد الوطن .

واثنا بدوره على جهود المجلس القديم  ومن جهته بين محافظ حلب محمد مروان علبي على أهمية العمل النقابي وتضافر الجهود لتطوير الاداء وتقديم أفضل الخدمات للعمال ، ودعا أعضاء المؤتمر إلى العمل بروح الفريق الواحد لإعادة اعمار ما دمره الارهاب .

وفي نفس السياق تعهد السيد زكريا بابي رئيس اتحاد عمال حلب القيادة السياسية والتنفيذية على “العمل لما فيه خير البلاد والعباد والعمل بتوجيهات القيادة “، مؤكدا على “إن الطبقة العاملة كما عهدتموها تعمل ليل نهار لإعادة الاعمار والبدء بالعملية الانتاجية في الشركات والمؤسسات” .

والجدير بالذكر بإنه قد فاز بالانتخابات للمكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة السادة : زكريا بابي رئيسا ، ومارييت خوري نائبا للرئيس أمينا للشؤون التنظيمية ، وليلى حميدي أمينة للسر ، ونهاد زعموط أمينا للثقافة والاعلام ، وخالد كف الغزال أمينا للخدمات الاجتماعية ، وسامي موسى أمينا للشؤون الاقتصادية والتشريع ، ومحمد خير كمال أمينا للشؤون المالية .

وفاز بعضوية لجنة الرقابة والتفتيش السادة :  عمار طرابيشي – عبدالله العبدالله – وضاح القاضي .