الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادبعد بي آر تشي جاء دور يوغيش فاريفا.. رجل أعمال هندي يحتال...

بعد بي آر تشي جاء دور يوغيش فاريفا.. رجل أعمال هندي يحتال على 40 تاجراً بالإمارات.. والمفاجأة في كيفية هروبه إلى الهند..

قالت صحيفة إماراتية ناطقة باللغة الإنجليزية إن رجل أعمال هندياً احتال على 40 تاجراً، قبل أن يتمكن من الهرب إلى بلاده، وهو ما أعاد إلى الأذهان قضية الملياردير الهندي الهارب “بي آر شيتي”.

وبحسب صحيفة “gulfnews” فإن رجل الأعمال الهندي يوغيش فاريفا احتال على عدد من التجار بمبلغ قيمته 6 ملايين درهم (1.63 مليون دولار)، ثم تسلل هارباً وسط 170 راكباً على إحدى رحلات إجلاء كورونا من العاصمة أبوظبي إلى حيدر آباد الهندية، في 11 ايار 2020.

ووفق المصدر ذاته كان فاريفا، البالغ من العمر 36 عاماً، يملك شركة “Royal luck food trading”، التي أقفلت أبوابها بوجه التجار واختفى جميع عمالها، ليضطر شركاؤه لتقديم شكوى رسمية لدى قنصلية بلاده، فضلاً عن الذهاب إلى مركز شرطة دبي ومعهم شيكات.

وتمت عملية الاحتيال عبر سحب الرجل بضائع بشيكات آجلة من نحو 40 تاجراً وبيعها بأسعار أقل بالسوق الفورية، واشتملت على مواد غذائية وقفازات وكمامات، ما يعني تحقيق مكاسب طائلة مقابل حزمة من “الأوراق عديمة القيمة”.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان قضية “شيتي”، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية في الإمارات”، المتهم بالاحتيال على بنوك إماراتية والهرب بالأموال عقب أخذ قروض منها بمليارات الدولارات، في حين قال الهندي إنه سيعود إلى الدولة الخليجية عندما ترفع قيود السفر بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة