Site icon هاشتاغ

رئيس “يويفا”: نظام شراء السعودية للاعبين لن يطور كرة القدم

يويفا

رئيس "يويفا": نظام شراء السعودية للاعبين لن يطور كرة القدم

انتقد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، طريقة استقطاب الأندية السعودية لنجوم لعبة كرة القدم، موضحاً أن اللاعبين مع اقتراب نهاية مسيرتهم يرغبون بكسب المال.

خطأ في كرة السعودية

وكانت أندية دوري “روشن” قد ظفرت بخدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، كما ذكرت تقارير صحفية أن العمل قائم على التعاقد مع أسماء أخرى.

وفي تصريحات نقلها موقع “يورو سبورت”، قال رئيس “يويفا”: “أعتقد أن هذا خطأ في كرة القدم السعودية بشكل أساسي، لقد كان خطأ مشابهاً في الصين عندما أحضروا لاعبي كرة القدم الذين كانوا في نهاية مسيرتهم”.

الاستثمار في الأكاديميات

وتابع بالقول: “أخبرني إن كان أحد أفضل اللاعبين يمكن أن يذهب للمملكة العربية السعودية وهو في سن صغيرة، وقد بدأ مسيرته للتو”.

وأضاف تشيفرين: “لماذا هذه مشكلة بالنسبة لهم؟..لأنهم يجب أن يستثمروا في الأكاديميات، يجب عليهم إحضار المدربين وتطوير اللاعبين”.

وأكمل: “نظام شراء اللاعبين الذين اقتربوا من نهاية مسيرتهم المهنية، ليس هو النظام الذي يطور كرة القدم”.

كسب المال

وعند سؤاله عما إذا كان قلقاً من رحيل اللاعبين إلى خارج القارة الأوروبية، مثل رونالدو وميسي، قال: “لم نفقدهم، ما زالوا يلعبون كرة القدم، في نهاية مسيرتهم المهنية يذهب بعض اللاعبين إلى مكان ما لكسب بعض المال”.

وأتمّ تشيفرين: “لكن الأمر لا يتعلق بالمال فقط، اللاعبون يريدون الفوز في أعلى منافسة، والمنافسة الأولى في أوروبا”.

الرد على اتهامات دي يونغ

من جهة أخرى، اتهم لاعب وسط برشلونة وهولندا، فرينكي دي يونغ، “يويفا” بالسعي لكسب الأموال، قائلاً:
“تتراكم المباريات بأوروبا، بحيث يتمكن الاتحاد من كسب الأموال أكثر”.

ورد تشيفرين على ذلك: “الأموال تذهب مباشرة إلى الاتحادات لتطوير كرة القدم.. ليس لأوروبا ولي شخصياً، أحاول توضيح ذلك كثيراً، لكن لا أحد يستمع، مثل دي يونغ”.

ثم أضاف: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيد 97%، من دخله إلى كرة القدم نفسها. ولذلك يوجد أيضاً لاعبون شباب وموهوبون في هولندا. نحن نستثمر في الاتحادات الوطنية، وإلا فلن يذهب أي لاعب إلى الأندية الكبيرة”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version