Site icon هاشتاغ

مَن هو اللاعب الذي سيخلف ليونيل ميسي على عرش الكرة الذهبية؟

مبابي أبرز المرشحين لخلافة ميسي على عرش الكرة الذهبية

مَن هو اللاعب الذي سيخلف ليونيل ميسي على عرش الكرة الذهبية؟

 

تحدثت الصحف العالمية عن المنافسة المرتقبة على الكرة الذهبية لموسم 2023-2024، وعن اللاعب الذي سيخلف ليونيل ميسي على عرش أكبر جائزة رياضية فردية.

بينما قالت تقارير إخبارية إسبانية، إن التنافس ستحدده النتائج المحققة بنهائي دوري أبطال أوروبا في 1 حزيران/يونيو المقبل، وكأس أمم أوروبا 2024، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

المرشح الأبرز

خلصت معظم الترشيحات إلى كون الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا وهداف باريس سان جيرمان، المرشح الأبرز.

وينافس مبابي زميليه القادمين، لاعبي ريال مدريد، الإنكليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

حيث ينطلق اللاعبان بأوفر الحظوظ للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

بدورها، قالت تقارير إسبانية، إنه مع بدء العد التنازلي للموسم الحالي، بدأت معالم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية تتوضح.

وتشمل القائمة عدداً من النجوم الكبار، الذين تألقوا في مختلف الدوريات الخمسة الكبرى والبطولات القارية، لكنها أيضا خلت من بعض الأسماء المعروفة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المباريات المقبلة سواء في الدوريات الأوروبية المحلية، أو في دوري أبطال أوروبا، أو كأس أمم أوروبا، أو كوبا أميركا ستحدد هوية أفضل لاعب.

مساهمة “يويفا”

إذ ستشهد الجائزة للمرة الأولى، دخول مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على الخط، للمساهمة في اختيار صاحب الكرة الذهبية.

وفقاً للنتائج حتى الآن، سواء على صعيد الأندية والمنتخبات أو على الصعيد الشخصي، سيكون مبابي الأوفر حظاً، إذا توج بدوري أبطال أوروبا أو بكأس أوروبا للأمم 2024.

كما تطرقت التقارير، إلى أن النجمين ليونيل ميسي المتوج بالجائزة 8 مرات، وكريستيانو رونالدو المتوج 5 مرات، سيعودان للمنافسة رغم ابتعادهما عن الدوريات الخمس الكبرى.

 

اقرأ أيضاً.. “اليويفا” يقرر المشاركة في تنظيم جائزة الكرة الذهبية اعتباراً من عام 2024

مرشحون آخرون

إلى ذلك، تضم قائمة المرشحين وقبل البطولات الثلاث الكبرى “دوري الأبطال، يورو 2024 وكوبا أمريكا 2024″، بيلينغهام الذي يعتبر المنافس الأبرز لمبابي على الجائزة.

وسجل بيلينغهام في أول موسم له 17 هدفاً مع ريال مدريد، كما قاده للبقاء على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الإسباني وإلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق الإنجازات نفسها حتى الآن، البرازيلي فينيسيوس لاعب الريال ومنتخب البرازيل، الذي سيراهن الصيف على لقب كوبا أمريكا.

كما تضم قائمة المرشحين لاعبين آخرين سيدخلون المنافسة، مثل النرويجي إيرلينغ هالاند، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعبي مانشستر سيتي.

وأيضاً المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هداف إنتر ميلان.

فضلاً عن الألماني فلوريان فيرتز مهاجم ليفركوزن، الذي سطع نجمه خلال الموسم الحالي وأحرز الدوري الألماني، فيما يراهن على الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version