الخميس, يونيو 13, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريا320 باص مسير في دمشق يوم غد وإلغاء المقاعد الإضافية في "السرافيس"

320 باص مسير في دمشق يوم غد وإلغاء المقاعد الإضافية في “السرافيس”

أعلنت لجنة نقل الركاب في محافظة دمشق، عن إعادة العمل لجميع وسائل النقل الجماعي من باصات وسرافيس اعتباراً من صباح الغد، يوم الأحد، وعلى كل الخطوط الداخلية ومع ريف دمشق.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق مازن دباس أنه سيتم تسيير ٣٢٠ باص نقل داخلي، منها ١١٠ باصات تابعة لشركة النقل الداخلي، و٢١٠ باصات للشركات الخاصة للنقل الداخلي، إضافة إلى ١٨٠٠ سرفيس مسجلة في دمشق .

وأشار دباس إلى موقع صحيفة “الوطن” أنه لم يتم اتخاذ أي قرار فيما يخص من يخالف إجراءات التباعد خلال عمليات النقل بالنسبة للمواطنين، أو السائقين سوى إلغاء المقاعد الإضافية في السرافيس وفتح جميع النوافذ العلوية والجانبية ، حيث يسمح بوجود عدد الركاب وفق عدد المقاعد النظامية في وسيلة النقل ، ولا يجوز وجود أي راكب عالواقف، ويتم الاعتماد على وعي المواطن في التباعد، وفي حال المخالفة يتم حجز المركبة لمدة ثلاثة أيام.

وعن إجراءات التعقيم بين دباس أنه سيتم تعقيم الباصات والسرافيس كل رحلة من خلال مراكز التعقيم التي أحدثت في مراكز الانطلاق في مركز البولمان والعباسيين وباب مصلى والسومرية وأضيف لها مراكز تعقيم تحت جسر الرئيس ومركز الوزان ومركز نهر عيشة وجانب المواساة وكراج السيدة زينب. وتجري عمليات التعقييم من قبل محافظة دمشق ونقابة النقل البري وبشكل مجاني، أما باصات النقل الداخلي فيتم التعقيم في مراكز الشركات ويتم إلزام السائقين بوضع الكمامة والقفازات.

مقالات ذات صلة