الإثنين, يونيو 17, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياوعود جديدة من وزير الكهرباء بإعادة التيار بشكل "مقبول"!

وعود جديدة من وزير الكهرباء بإعادة التيار بشكل “مقبول”!

تعهّد وزير الكهرباء السوري، غسان الزامل، بإعادة الكهرباء إلى “وضعها المقبول” خلال أسبوع، في ظلّ الوضع المنهار الذي تعاني منه البلاد.

وقال الزامل: “نعاني حاليا من زيادة في ساعات التقنين مردها النقص في حوامل الطاقة سواء في الغاز أو الفيول، ونتأمل خلال أسبوع أن تنتهي هذه الأزمة وستعود التغذية الكهربائية إلى وضعها المقبول”.

وحمّل الزامل مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي لـ “الدمار” الذي لحق بالمحطات، قائلاً إن “أكثر من 50 في المئة من المنظومة الكهربائية تم تدميرها”.

وأشار، إلى أن الوزارة تتابع أعمال التأهيل، وأنها تمكنت من إعادة “جزء كبير” من تلك المنظومة، و”مازال هناك أعمال كبيرة تحتاج إليها الوزارة حتى تعود المنظومة إلى ما كانت عليه”.

وأوضح أن وزارته تقوم حاليا “بمشاريع سترفد المنظومة الكهربائية بطاقات جديدة” وإنه تمت المباشرة بإعادة تأهيل المجموعة الأولى والخامسة في محطة حلب، لافتاً إلى أنها “ستضاف للخدمة قبل شتاء هذا العام”.

وتابع أن الوزارة قامت خلال الأشهر الستة الأخيرة “بتركيب مئات مراكز التحويل في كل محافظات القطر إضافة إلى تأهيل مئات الكيلومترات من الشبكات، كما أعادت التغذية الكهربائية إلى بعض الأرياف كما في الرقة ودير الزور” على حد قوله.

مقالات ذات صلة