الثلاثاء, يونيو 11, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسورياخبير مناخي: ارتفاع في درجات حرارة الداخل و" معقول تشتي بآب" على...

خبير مناخي: ارتفاع في درجات حرارة الداخل و” معقول تشتي بآب” على الساحل!

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع خصوصاً في المناطق الداخلية بحدود 34 و 36 درجة، وتبدأ من يوم غد الاثنين حتى نهاية الأسبوع، في حين يستمر هطول الأمطار على الساحل.

هاشتاغ_ فلك القوتلي

وحسب ما أكد الخبير في المناخ الدكتور رياض قره فلاح، في تصريح ل”هاشتاغ”، أن الحرارة تراجعت في الساحل السوري مع تراجع الكتل الجوية الحارة في طبقات الجو العليا وخصوصا المرتفع الازوري باتجاه الغرب متيحا الفرصة لحدوث اضطراب جوي سيؤدي إلى جو غائم وهطولات مطرية احتمالها يتزايد بعد منتصف الليل وحتى الصباح وخصوصا في طرطوس ومناطقها مع توقعات باستمرار الاضطراب بشكل ضعيف حتى صباح الخميس.

وبين قره فلاح، أن مركز هذا الاضطراب هو جزيرة قبرص والسبب طبيعي جدا يحدث كل عام مع تحول الرياح الى غربية قادمة من منخفض قبرص وكنتيجة لحركة المنخفض الموسمي الهندي، لذا تعد الأمطار متوقعة وطبيعية في آب/ أغسطس، وبكميات متفاوتة من عام لآخر.

وأكد قره فلاح أن لا هطولات في المناطق الداخلية والحرارة حول معدلاتها و الجو صيفي في دمشق، و معظم المناطق ولكن سيكون الجو غائما جزئيا في الجزيرة والمنطقة الوسطى، منوهاً أن مناخ شهر آب/ أغسطس يكون حار دائماً، فهو نظام ثابت دائماً ولا يتغير كونه يتعلق بالمناخ.

 

وبالتسبة إلى الرياح،  فهي جنوبية في الساحل بين 20-25 كم/سا وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق، وسيزداد ارتفاع أمواج البحر مع اشتداد سرعة الرياح ويتجاوز منتصف الليلة المتر ثم يعود للانخفاض الأحد حتى 0.7 متر وحرارة المياه مرتفعة حتى 30 درجة وحركة الأمواج من الغرب نحو الشرق.

وعن الرطوبة تبقى مرتفعة جدا في الساحل بين 70-80% ويصل الشعور بالحرارة في الساحل حتى 6 درجات إضافية وتسجل درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين في مدن القطر.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة