الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارأربيل تنفي إيقاف منح "الفيزا" للسوريين: مستمرة وفق شروط محددة

أربيل تنفي إيقاف منح “الفيزا” للسوريين: مستمرة وفق شروط محددة

نفت “دائرة الإقامة” في أربيل بإقليم كردستان العراق،الأخبار المتداولة حول إيقاف تأشيرات الدخول “الفيزا” للسوريين إلى كردستان العراق، مؤكدة استمرار منحها وفقاً للشروط المعتمدة.
وقال المدير العام لدائرة الإقامة في إقليم كردستان العقيد كامل البرزنجي، إن “ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف منح سمات الدخول للمواطنين السوريين غير صحيح”.
وأضاف البرزنجي في تصريحات لموقع “رووداو”، أمس السبت، أن “منح تأشيرات الدخول مستمر، وفي حال صدور قرار جديد ستعلن وزارة الداخلية في إقليم كردستان عن القرار وعن أسباب صدوره”.
وكانت مكاتب سياحية في دمشق أكدت لموقع محلي توقف إصدار فيزا السوريين إلى أربيل دون تحديد موعد لاستئناف صدروها.
وبحسب الموقع قالت مكاتب سياحية في دمشق وأربيل، أنه صدر قرار وزاري في أربيل تم من خلاله إيقاف إعطاء الفيزا بكافة أنواعها للسوريين، وبأن القرار صدر دون توضيح الأسباب، أو ذكر المدة التي سوف يُستأنف خلالها منح الفيزا للسوريين مرجحةً أن يعاد الاستئناف الأسبوع المقبل على أقل تقدير.
وبيّنت المصادر أن تكلفة الحصول على الفيزا مع الإقامة تقدر بحوالي 2 مليون و300 ألف ليرة سورية (650 دولار) وتصدر خلال مدة أسبوع.
وباتت أربيل تستقطب أعداداً كبيرة من السوريين للحصول على الإقامة والحصول على عمل.
يشار إلى أن نحو ربع مليون لاجئ سوري يقيمون في كردستان العراق، بعضهم قدم طلبات لجوء إلى مكتب الأمم المتحدة في أربيل، بهدف اختيار بلد ثالث للإقامة فيه عبر برنامج إعادة التوطين، بحسب تصريحات وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق ريبر أحمد في أيلول الماضي.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة