السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةطبخأشهر أنواع الكبة الحلبية..إليكِ طريقة الكبة المشوية

أشهر أنواع الكبة الحلبية..إليكِ طريقة الكبة المشوية

الكبّة الحلبية المشوية

مقادير العجينة

بصلة متوسطة الحجم 3 كوب من البرغل الناعم ، والفاتح اللون قطعة من الخبز عدد 1 300 غرام من اللحم المفروم ، والخالي من الدهن ملعقة صغيرة من الكمون ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون مقادير الحشوة بصل مفروم ناعم عدد 3 نصف كيلو غرام من لحم الغنم المفروم 50 غرام من الصنوبر 50 غرام من اللوز المقشّر ملعقة صغيرة من البهار الحلو طريقة التحضير لعمل عجينة الكبة نقوم أولاً بغسل البرغل بالماء ، ومن ثم نصفيه لمدة دقيقة ، ومن ثم نقوم بتقطيع البصل لأربع قطع ونقوم بوضعه مع البرغل ، من بعد ذلك نضيف كل من الفلفل ، الملح ، الكمون وثم الخبز ، لنضع من بعد ذلك اللحم مع عجن المكونات كافة . نحضر الخلطة السابقة ونضعها بفرامة اللحم، ونقوم بفرمها 6 مرات ، حيث نعجن في كل مرّة الخلطة بقليل من الماء ، لتصبح من بعد ذلج عجينة الكبة جاهزة لدينا.

لتحضير حشوة الكبة

نضع على نار متوسطة كل من اللحم والبصل ، مع رشة من الملح ، مع التقليب مدة 10 دقائق ، حيث نضيف من بعد ذلك اللوز المبشور والصنوبر ، ونقلّب لمدّة دقيقتين من الوقت ، ونرفعها عن النار عند الانتهاء ، حيث تصبح الآن جاهزة للحشي .

لحشي الكبة نقوم أولا بتقطيع عجينة الكبة لقطع متوسطة أو صغيرة حسب الرغبة .

ومن طريق اصابعنا نقوم بحفرها ، لنضع بداخلها الحشوة ، لنغلقها من بعد ذلك على شكل مثلثات ، أو أقراص أو كرات .

نقلي حبّات الكبة لاحقاً على نار متوسطة ، حيث يكون الزيت حار جدّاً لتكتسب لونها الذهبي المميّز

مقالات ذات صلة

Deprecated: Automatic conversion of false to array is deprecated in /home/htsyria/public_html/wp-content/plugins/td-composer/legacy/common/wp_booster/td_module.php on line 380